تجمع تنوين يقيم مؤتمراً صحفياً يعلن فيه إطلاق الدورة الثانية من ملتقى دمشق للرقص المعاصر

14 04

يقام يوم الأربعاء 14 نيسان 2010 في تمام الساعة الثانية ظهراً في دار الأسد للثقافة والفنون مؤتمر صحفي لإطلاق الدورة الثانية من ملتقى دمشق للرقص المعاصر، وللإعلان عن برنامج العروض والفعاليات لهذا العام، وسيتحدث في المؤتمر كل من الدكتورة حنان قصاب حسن مدير الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون، ومديرة المهرجان الكوريوغراف مي سعيفان. سيحضر المؤتمر ممثلو المراكز الثقافية و السفارات المشاركة. كما سيتم في المؤتمر استعراض برنامج نشاطات وفعاليات هذه الدورة، والإجابة على أسئلة الصحفيين.

ومن المنتظر أن تتضمن الدورة الثانية للملتقى التي تمتد من 20 حتى 29 نيسان 2010 سبعة عروض راقصة لمجموعة تتضمن أهم الأسماء الناشطة على الخارطة العالمية في مجال الرقص المعاصر، وذلك في محاولة من المنظمين لإتاحة الفرصة أمام الجمهور السوري للاطلاع عن قرب على عدد من أهم التجارب الفنية في هذا المجال.

ويحل على دمشق في افتتاح الملتقى العرض الألماني «أرض الثنائي» لفرقة ساشا فالس ذات الشهرة العالمية الذائعة الصيت، كما ستقدم فرقة آلتا رياليتات الأسبانية عرضها «أوليليس» المأخوذ عن رواية «جمرات» للكاتب الهنغاري ساندور ميراي، وبتوقيع مديرها الشهير ومصمم الرقص جوردي كورتيس وبشراكة فنية مع داميان مونوز. كما سيقدم العرض الفرنسي «بافلوفا 3.23» للكريوغراف ماتيلد مونييه، وكذلك العرض السويسري «لا شيء» لفرقة فرقة لينغا التي تعد من أشهر الفرق في ريبرتوارت دور الرقص والمسارح الدولية.

كما سيتضمن الملتقى عرضين لفرق محلية بقيادة اثنين من الكريوغراف السوريين، وذلك بهدف دعم هذه التجارب وتعريف الجمهور السوري عليها، حيث سيقدم الكريوغراف السوري إياس المقداد عرضه «عزلة» في محاولة لتقديم مزج حي بين الجسد والكاميرا في عرض رقص تفاعلي معاصر، وسيكون الجمهور أيضاً على موعد مع فرقة سمة السورية في عرضها «تركيب – Puzzle» الذي صممه وأخرجه الكريوغراف علاء كريميد.

وستتبع جميع العروض حوارات ونقاشات مفتوحة ومباشرة بين الجمهور الحاضر في الصالة وبين الراقصين والمصممين لمناقشة أعمالهم ووضعها تحت المجهر.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق