عازف الترومبيت العالمي نيلز مولفر يعزف في دار الأسد للثقافة والفنون

21 أيلول 2010

تقدم دار الأسد للثقافة والفنون، وبالتعاون مع مهرجان ليبان جاز Liban Jazz، عازف الترومبيت النرويجي العالمي نيلز بيتر مولفر، الذي يعد واحداً من أهم الموسيقيين المعاصرين.

ووفقاً للبيان الصحفي الصادر عن دار الأسد للثقافة والفنون، فإن الموسيقي النرويجي سيقدم حفلته ضمن إطار التعاون المستمر بين مهرجان ليبان جاز ودار الأسد للثقافة والفنون، حيث ينشط مهرجان ليبان جاز في سورية منذ عام 2008.


عازف الترومبيت العالمي نيلز بيتر مولفر

ويعد نيلز مولفر واحداً من أهم الفاعلين على ساحة الموسيقى المعاصرة، وتشكل موسيقاه نقطة علام في خريطة الموسيقى العالمية، وقد حاز مولفر على جائزة غرامي مرتين عن أعماله الموسيقية. وقد أصدر نيلز حتى اليوم ستة ألبومات نالت شهرة واسعة، وألف موسيقى عدد من الأفلام الشهيرة.

يقدم مولفر في حفله الدمشقي ألبومه الجديد «حمادة»، الذي يشكل عودة استثنائية له إلى عالم الجاز، ووصف هذا الألبوم بأنه «ألبوم من الفتنة والظلال الشرقية، تجتمع فيه براعة فائقة يقدمها المؤلف في محاولته لإيصال حكاية من الأصوات لآذان مستمعيه».

وبهذه المناسبة يقيم دار الأسد للثقافة والفنون مؤتمراً صحفياً حول هذا الحفل، يوم الخميس القادم 23 أيلول في الساعة الحادية عشر والنصف ظهراً في الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون. ويشارك في المؤتمر كل من الدكتورة حنان قصاب حسن – مديرة الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون – والسيد كريم غطاس مدير مهرجان ليبان جاز.

فيما تقام حفلة الموسيقي نيلز بيتر مولفر يوم الخميس 30 أيلول 2010، الساعة التاسعة مساءً، على خشبة مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق