مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم الدكتورة حنان قصاب حسن

10 تشرين الأول 2010

تشارك سورية في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بدورته 22، الذي ستنطلق فعالياته في دار الأوبرا المصرية اليوم الأحد 10 تشرين الأول 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المهرجان سيكرم 8 مسرحيين، هم: الدكتورة حنان قصاب حسن -مديرة دار الأسد للثقافة والفنون- والناقدة الروسية إيرينا مياغكوفا، والمخرجة الإيطالية إيمانويلا جيوردانو، والمخرج اليوناني ديموس أفيديليوس، والمخرج البولندي فيتولد مازوركيفتس، والناقد الألماني مانفريد بايلهارتس، والكاتب الأرجنتيني هوغو لويس ساكوكيا، والممثلة المصرية رجاء حسين.

وسينظم المهرجان ندوة عنوانها «التجريب في مسرح الرؤى» تضم الندوة ثلاثة محاور هي «تجارب مسرح الرؤى من خلال المخرجين ومصممي المسرح في بلدان مختلفة»، و«تجارب مسرح الرؤى من خلال كتاب المسرح في مختلف البلدان»، و«تجارب مسرح الرؤى في العالم العربي من خلال كتاب المسرح والمخرجين ومصممي السينوغرافيا». ويشارك في الندوة 12 مسرحياً أجنبياً، إضافةً إلى مسرحيين عرب بينهم المسرحي السوري فرحان بلبل.

ومن الجدير ذكره أنّ المهرجان يستمر 11 يوماً، ويضم 22 عرضاً مصرياً و22 عرضاً عربياً من 13 دولة، هي: سورية، ولبنان، والعراق، والأردن، والسعودية، وقطر، والبحرين، واليمن، وسلطنة عمان، والسودان، والمغرب، وتونس، وليبيا.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق