وزير الثقافة: فعالياتنا في الأسبوع السوري خلال فعاليات الدوحة عاصمة للثقافة العربية ذات سويّة عالية

30 01

أكّد الدكتور رياض نعسان آغا -وزير الثقافة-، في تصريحٍ له عشيّة انطلاق الأسبوع الثقافي السوري في الدوحة، الذي يبدأ يوم غدٍ الأحد 31 كانون الثاني 2010، على حرص سورية أنّ تكون فعالياتها الثقافية ذات سويّة عالية خلال فعاليات الدوحة عاصمة للثقافة العربية 2010، لكي ترتقي السويّة الثقافية إلى مستوى العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين سورية وقطر.

وقال وزير الثقافة، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا: «قدِمنا بوفدٍ ثقافيٍّ كبير، ليس كبيراً بالعدد بقدر ما هو كبير في النوع، فهناك مسرحية ستقدمها الفرقة السورية، وهناك فرقة "شيوخ الطرب"، وأيضاً "فرقة الأطفال السيمفونية"، بالإضافة إلى المعارض المتنوعة والكتب والمحاضرات». وأضاف الوزير أنّ «الدوحة جديرةٌ بأن تُعلن عاصمة للثقافة العربية، بعد أن رسخت فيها البنى التحتيّة، وأصبحت شوامخ وصروحاً يُمكن أن تُبنى عليها الحركة الثقافية المعاصرة. وإذا كانت قطر عريقة الجذور في الماضي وفي التاريخ الثقافي، فإنّها تستعيد اليوم حضورها الثقافي بقوة أكبر وبإمكانيات أوسع».

من جانبه قال الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري -وزير الثقافة القطري- في تصريح له، بحسب الوكالة، «إنّ المشاركة السوريّة قد تُوجت بحضور السيد الرئيس بشار الأسد، والسيدة عقيلته لحفل افتتاح الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010، وهو ما يعكس العلاقة المتينة بين القيادتين والشعبين الشقيقين»، وأضاف الدكتور الكواري: «إنِّنا سعداء بهذه العلاقة الطيبة التي انعكست على العلاقات الثقافية، وفخورون بهذه المشاركة السورية الواسعة».

الجدير ذكره أن حفل افتتاح الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010 قد تمَّ مساء الخميس 28 كانون الثاني حيث قدمت فرقة إنانا عرضها «بيت الحكمة» الذي أخرجه جهاد سعد بمشاركة نخبة من الممثلين والممثلات السوريين، وقد نال العرضان إعجاب الحضور في الافتتاح الرسمي وفي العرض الثاني في اليوم الذي تلاه.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق