بعد دبي، تكريم مصطفى الخاني في اللاذقية

25 10

أطفال جمعية مسرح الطفل يستقبلون الخاني ببهجة وفرح

بعد نجاحه في أداء شخصية «النمس» التي أداها في الجزء الرابع من «باب الحارة»، وبعد عودته من دبي، ها هو الممثل السوري مصطفى الخاني يحل ضيفاً على مدينة اللاذقية، حيث كان على موعد مع 300 طفلاً من جمعية مسرح الطفل فيها.

ففي تمام الساعة الواحدة ظهراً من يوم السبت 24 تشرين الأول 2009، استقبل أطفال الجمعية الفنان الخاني بحضور السيد إسكندر ميا -مدير الثقافة-، والسيد عدنان طراف -رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية في مديرية الشؤون الاجتماعية-، والسيد ياسر عبيدو -رئيس فرع إتحاد شبيبة الثورة-، والسيد داود عباس -رئيس فرع اتحاد الصحفيين ومدير مكتب جريدة تشرين-.


الفنان مصطفى الخاني
في أحد أدواره التمثيلية

حول أسباب الدعوة، اتصل «اكتشف سورية» بالمخرج هاني محمد -مدير جمعية مسرح الطفل باللاذقية-، وأخبرنا «إن دعوة الفنان مصطفى الخاني جاءت تكريماً لما حققه هذا الفنان من حضور مؤثر، لقد تخطت جماهيريته حدود الوطن العربي، لذا قدمنا له شهادة تقدير ودرع الجمعية تكريماً لجهوده الكبيرة في وضع اسم الممثل السوري على رأس قائمة أفضل ممثل في الوطن العربي».


وحول رد فعل الفنان الخاني على التكريم، يشيد السيد هاني محمد بتواضع الفنان مصطفى الخاني وأخلاقه النبيلة التي بادلت الأطفال المحبة والبكاء أحياناً لتأثره الشديد بالمحبة الصادقة والنابعة من أطفال الجمعية، فيقول:« لقد كان الفرح والبكاء سيد الموقف. فعند وصول الفنان مصطفى الخاني إلى الجمعية، تفاجئنا بدموع الفرح على وجنات بعض الأطفال غير مصدقين أن صاحب شخصية "النمس" بينهم، وقاموا بالالتفاف حوله، وقلدوا حركاته ورددوا عباراته الشهيرة في المسلسل».


ويصف لنا السيد محمد حفل التكريم، فيقول: «لقد أقمنا حفلاً فنياً في اللاذقية على شرف الفنان، حيث أحياه المطربون غياث أحمد وأكرم أحمد ونهلة حمودة، وهذا التكريم ينبع من سعادتنا بنجاح الفنان السوري بالمقام الأول، وهي ليست المرة الأولى التي نقوم بها بتكريم فنان سوري».


الجدير بالذكر أن وزارة الثقافة ومؤسسات المأمون الدولية قد كرّمت في عام 2008 الفنان مصطفى الخاني عن دوره في مسلسل السوري «سقف العالم»، حيث قدم الدكتور نبيل اللو -مدير دار الأسد للثقافة والفنون حينئذ- درعاً تكريمياً للفنان، حيث تم نقل الحفل مباشرةً على قناة الجزيرة.


مازن عباس

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

مصطفى الخاني

مصطفى الخاني

مصطفى الخاني في أحد أدواره المسرحية

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

معتز:

صورك بتهبل ................... ياريت شخصيتك في باب الحارة هيك

نهى:

فنااااااااااااااااااااااااااان رائئئئئئئئئئئئئئع

سعيد النجار:

والله هو فناااااااااان رائع خاصة لما بقول أهليييييييييييييييييييين بأحلى عقيد والله

سوريا سرمييييييييييين

سوريا سرمييييييييييين

:

انا اهني مصطفى الخاني لانه قدم دور جميل في باب الحاره