شيفون مسلسل يتنتظر الكثير من الجدل في رمضان

01 آب 2011

مسلسل اجتماعي يتحدث عن مشاكل الشباب والمراهقين، والصراعات التي يخوضونها مع الأهل والمجتمع في هذه المرحلة العمرية، كتابة د. هالة دياب، وإخراج نجدة إسماعيل أنزور.

كما يتناول العمل تبعات الانفتاح غير المحسوب على عالم الإنترنت والاتصالات، انعدام الثقافة الجنسية، الوقوع في آفة المخدرات، والأجواء التي مهدت لاشتعال فتيل الثورات العربية، ويحمل العمل رسائل تربوية للأهالي في طريقة تعاطيهم مع أبنائهم، التي تتراوح غالباً بين حدَي أساليب التربية، إما الكبت والقمع، وإما التحرر الجنسي والأخلاقي، ويتضمن رسائل سياسية انطلاقاً من واقع المنطقة، مسبوقاً بالتحضير الفكري للثورات العربية، باعتبارها ليست نتاج اللحظة، ويتوقع أنزور أن يثير المسلسل لدى عرضه جدلاً واسعاً.


مصطفى الخاني

ولأن القضايا التي يطرحها العمل معاصرة بامتياز، ومحورها الجيل الجديد، فقد ارتأى أنزور، البحث عن ملامح جديدة تنتمي إلى هذه الفئة العمرية، وإن كانت غير ذي خبرة، فاختار حوالى 25 شاباً وشابة من الصفوف الأولى، ومتخرجي المعهد العالي للفنون المسرحية في سورية، ومعهد الفنون في لبنان، الى جانب آخرين من خارج المعهدين، لإخضاعهم لدورة تدريبية لمدة ثلاثة أشهر، على يد د. أمل عمران، بالإضافة إلى بطل العمل مصطفى الخاني.

ويلعب الخاني في المسلسل شخصية الكينغ وتتجسد في أربع كاركترات: تاجر مخدرات, ناشط في حقوق إنسان, مغني راب لبناني, وشخصية الغامضة لسائق دراجة، ولن ينكشف مبرر هذه الشخصيات والرابط ما بينها لن قبل المشهد الأخير من الحلقة الأخيرة.
وتطلبت هذه الشخصيات الكثير من التحضيرات من جانب مصطفى الخاني الذي سافر إلى نيويورك لانتقاء الملابس والإكسسوارات الملائمة للكاركترات الأربعة, كما استقدم الماكيير الإيراني باباك الإبراهيمي كماكيير شخصي، له ليقوم بتصميم وتنفيذ مكياج الكاركترات الأربع لشخصية الكينغ.

كما سيقدم الخاني خلال المسلسل أغنية راب، اختارها المخرج نجدة أنزور لتكون إحدى شارتي المسلسل.


محمد الأزن - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

دددد:

يضربوا هنن و هيك مسلسل , لعت نفسي و أنا عم شوفو
وعلى هيك مخرج يلي ماسك القضية متل شكلو و ما في هيك بالمجتمع السوري
و قال كل الشباب رح يتأثرو فيه .
و على فكرة أنا من هدول الشباب بس الفرق بيني و بين الشخصيات هو أنو انا عندي هدف
و الحق على الممثلين يلي عم يساعدوه على نشر هيك فساد
قال شيفون قال و الله عقولهن الشيفون يلي ما بتحسن تفكر إلا بالأشياء السلبية

أصلن مليون واحد ممكن يكون منيح و أول ما يشوف مسخرة يقول ما حدا أحسن من حدا
لا و يفكر حالو عم يخلي الخيال حقيقة
فإذا صار هيك بالمجتمع فهو أكيد من هيك تفاهة و سخافة انحطاط و عدم التفكير إلا بالأموال

الأردن