«مسلسل تحت سماء الوطن» دراما ترصد الأزمة السورية

13 تموز 2013

.

مسلسل «تحت سماء الوطن» عمل اجتماعي معاصر جداً... يتحدث عن الأزمة السورية، ويسعى لالتقاط انعكاساتها على روح الناس، تأتي هذه الثلاثيات: «لترصد تداعيات الأحداث المرعبة التي يعيشها المواطن السوري، فنتابع ظلال مايجري بالبلاد على العلاقات الاجتماعية بين الناس في حياتهم اليومية»، ويتألف المسلسل من عشر ثلاثيات، تم تصوير بعضها في أماكن شديدة الخطورة من الناحية الأمنية.

وكتبها مجموعة كتّاب، من بينهم: «فادي قوشقجي، نور شيشكلي، ود. هالة دياب، عبد المجيد حيدر، محمود الجعفوري، لمى إبراهيم، ورانيا قدّورة».

وفي تصريح سابق لموقع بوسطة قال مخرج العمل نجدة أنزور إن نصوص المسلسل: «تتميز بالموضوعية وتؤكد على ضرورة التمسك بوحدة الوطن، وتحاكي وجدان المواطن السوري بعيداً عن التجاذبات السياسية».

وأضاف أنزور إلى أن أجواء التصوير كانت إيجابية، وساهمت في خلق مناخ حقيقي يتناسب مع الأفكار التي حاول تقديمها في العمل، ورفع سوية أداء الفنان، وخلقت عوامل تحفيزية لديه دفعته للتألق.

تحت سماء الوطن من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، ويعرض على قناة nbn الساعة 12:00 ويبعاد 20:30 وعلى قناة تلاقي الساعة 23:00.

و يذكر أنه شارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين المحترفين السوريين المقيمين في سورية، وأعطى الفرصة لمشاركة وجوه جديدة، وخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.


إعداد: عروة الأزن

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق