كذا انقلاب كوميديا سياسية لبسام كوسا

02 12

شخصيات تتلون وتتبدل مواقفها حسب مصلحتها

خلال الشهور الماضية، قدمت الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 ما يزيد عن عشرين عرضاً سورياً، توزعت بين عروض المنح الإنتاجية التي قدمتها الاحتفالية للمبدعين الشباب مع بداية العام، وبين عروض قدمها كبار المخرجين السوريين، وبين القراءات المسرحية التي قدمها كتاب مسرحيون شباب.
وقد استهدفت الاحتفالية عبر هذه العروض إتاحة الفرصة أمام المسرحيين السوريين، لإنتاج عروضهم المسرحية في ظروف شبه مثالية، والتعرف عن قرب على ردود فعل الجمهور على هذه العروض، إضافة إلى توضيع هذه العروض إلى جانب العروض العربية والعالمية المستضافة، ما ساهم على مدى عام كامل بتلمس مكان المسرح السوري على الخارطة المسرحية العربية على وجه الخصوص.
وضمن هذا التوجه، يسر الأمانة العامة للاحتفالية بتقديم عرض «كذا انقلاب» للمخرج السوري الكبير بسام كوسا، عن نص «عاش لب البطيخ» للكاتب التركي الشهير عزيز نيسن.
يكشف النص عن خواء مجموعة من الشخصيات الانتهازية الهامشية وتجردها من أية قيم أخلاقية، لتبدو شخصيات تتلون وتتبدل مواقفها حسب ما تتطلبه مصلحتها، إذ تقدم نفسها عبر عرض كوميدي ساخر يمتد على ما يقارب ساعة ونصف.
العرض من إخراج بسام كوسا، وتمثيل كل من نضال سيجري، وسوسن أبو عفار، ونسرين طافش، وأحمد الأحمد؛ ويقدم بالتعاون مع معهد تياترو لفنون الأداء.
يقدم العرض ابتداءً من الأربعاء ٣ وحتى الأحد ٧ كانون الأول، في الساعة ٨٫٣٠ مساءً على مسرح الحمراء، وتباع البطاقات في المسرح.


دمشق عاصمة الثقافة العربية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق