السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد يزور الفنان سهيل عرفة في المشفى

31 آب 2016

.

ضمن حرص وزارة الثقافة على الاهتمام بالقامات الثقافية والفنية المبدعة في سورية زار السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد اليوم الفنان الكبير سهيل عرفة في مشفى الطلياني بـدمشق للاطمئنان عليه بعد عارض صحي ألّم به.

وفي تصريح للصحفيين قال السيد الوزير إنّ وزارة الثقافة هي الوزارة المعنية بأن تعطي القيمة التي يستحقها مبدعونا وفنانونا، ونحن اليوم في سورية نمر بأزمة، ودائماً من يتصدى للأزمات عبر العصور وتواريخ الدول الكبرى هم القامات الإبداعية الموجودة فيها من فنانين وكتّاب وملحنين.


السيد وزير الثقافة في زيارة الفنان سهيل عرفة بالمشفى

ونحن اليوم نعمل وفق توجيه سياسي يقوده الرئيس بشار الأسد بالالتفات إلى مبدعينا وأن نكرّم نتاجاتهم الهامة التي أغنت سورية. سهيل عرفة فنان سوري كبير ألهمت أغانيه الوطنية والوجدانية والعاطفية أجيالاً بأكملها.

زيارتنا اليوم للفنان عرفة ليست فقط بسبب مرضه بل أتينا للاحتفال بماضيه وحاضره. وأكدّ الأحمد على أنّ من مهام وزارة الثقافة إبراز المشهد الثقافي السوري الذي يتجلى بالمبدعين أمثال سهيل عرفة وغيره من الذين عملوا سنوات طويلة وأفنوا أعمارهم بخدمة هذا البلد.

بدوره أعرب الأستاذ سهيل عرفة عن سعادته بهذه الزيارة مؤكداً أنّ لهذه الزيارة طابعين: شخصي ورسمي، فالأستاذ محمد الأحمد هو وزير للثقافة ومدير عام سابق لمؤسسة السينما، ومن جهة أخرى هو صديق مقرب وحفيد الكبير بدوي الجبل. وإنّ الشعب السوري كرّمني عندما غنى ألحاني وتُوّج هذا التكريم على الصعيد الرسمي بتكريم السيد الرئيس بشار الأسد، وختم الأستاذ سهيل بتمنياته بعودة الأمن لسورية ولشعبها.

يذكر أنّ الفنان سهيل عرفة من مواليد دمشق 1934, بدأ مطرباً ثم انتقل إلى التلحين، متزوج وله أربعة أولاد، حائز على دبلوم شرف من المعهد الموسيقي في حلب، عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1968، نال عدّة شهادات تقدير من نقابة الفنانين ومحافظ دمشق ووزارة الإعلام ووزارة الثقافة ومهرجان الأغنية السورية.


وزارة الثقافة

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق