المغنية السورية إيناس لطوف تغني للوطن والإنسان في مهرجان طريق النصر

12 أيار 2016

احيت المغنية السورية إيناس لطوف أمسية غنائية بتاريخ 10 أيار أمسية موسيقية غنائية على كورنيش بانياس البحري، وذلك ضمن فعاليات مهرجان «طريق النصر» الذي تقيمه وزارة الثقافة في أكثر من محافظة سورية.

وأدت لطوف في هذه الأمسية مجموعة من الأغاني الوجدانية والتراثية فضلاً عن باقة من الأغاني الوطنية التي تجسد حب الوطن والأرض منها «راياتك بالعالي ياسورية، حلوة يابلدي، نتالي...». وذلك بمرافقة مجموعة موسيقية مميزة «طارق صالحية- غيتار، عبد الجوادحريتاني- تشيللو، إبراهيم كدر-ناي، عمران عدرة-قانون، علاء حمودة- اورغ، مازن حمزة وطلال غريب و رواد جلول- إيقاع، إشراف عازف الاوكرديون "وسام الشاعر" وإدارة الموسيقي "محمد زغلول».


إيناس لطوف تغني من على مسرح مهرجان طريق النصر

وفي لقاء مع الاستاذ خالد حيدر مدير المركز الثقافي في بانياس قال: «ضمن هذا المهرجان كان من نصيبنا وحظنا الجميل وجود الفنانة إيناس لطوف بيننا اليوم، وتصادف هذا نشاط مع مهرجان آخر تكريماً للشهداء والجرحى وأرتأينا أن تكون هذه الأمسية الجميلة على الكورنيش البحري في ذات المكان الذي يقيم فيه المهرجان، حيث تتواجد اعداد كبيرة من الناس، وهذا تحدي لنا ولإيناس حيث تعودنا أن نراها دائماً على المسارح والصالات المغلقة، وكانت فنانتنا بمستوى هذا التحدي وغنت في الهواء الطلق، وجذبت الحضور بصوتها القوي والجميل».

ومن جانبه قال الأستاذ كمال بدران مدير ثقافة طرطوس: «هذه الاستضافة تأتي من خلال مهرجان طريق النصر الذي تقيمه وزارة الثقافة، وفي هذا الاطار لدينا فعالتين، الأولى هي اليوم مع فرقة إيناس لطوف، والثانية فرقة طرب دهب في 24 من الشهر الجاري».


من حضور مهرجان طريق النصر

وأضاف: «أخذنا على عاتقنا نحن العاملون في وزارة الثقافة وفي مديرية ثقافة طرطوس إيصال هذا النوع من المنتج الثقافي واللغة السمعية البصرية الجاذبة للجمهور، سيكون هناك بشكل دوري هكذا فرق الموسيقية المسرحية وما يتعلق بالتراث السوري، وسبق ان قدمنا في الشهر الماضي الفرقة الوطنية للفنون الشعبية على الكورنيش البحري بمدينة طرطوس».

أما الفنانة لطوف فقالت لنا: «تقام فعاليات هذا المهرجان في أكثر من مدينة، ولحسن الحظ كان نصيبي في محافظتي طرطوس، وهي فرصة لأغني لناسي وأهلي في مدينة بانياس لكوني ابتعدت عن مدينتي لانشغالي الدائم في دمشق، واليوم حضّرت العديد من الأغاني التي طلبت مني وجاءت الفرصة لأقدمها للجمهور، وأتمنى أن أكون قد قدمت أمسية ناجحة وأتمنى أن يأتي يوم النصر الكامل لنغني لوطننا وأهالينا في كل أرجاء سورية الحبيبة».


فرق موسيقية مشاركة بمهرجان طريق النصر

وأضافت: «سعيدة جداً بهذه المشاركة، وبهذا الحضور الرائع وتفاعله مع كل ما قدمته من الأغاني الوطنية والوجدانية ولابد لي أن اشكر كل المعنيين في الشأن الثقافي بمدينة طرطوس وبانياس لاهتمامهم وحسن استقبالهم وضيافتهم».

إيناس لطوف مغنية سورية معروفة في الساحة الفنية العربي وهي خريجة المعهد العالي للموسيقا اختصاص غناء شرقي وغنت مع أهم الفرق السورية والعربية أقامت العديد من الحفلات داخل وخارج سورية منها في دار الاوبرا السورية وفي روسيا وفرنسا و المغرب وتونس و لبنان و عملت في مجال التقديم التلفزيوني من خلال البرنامج الشبابي «أغلى شباب» الذي تبثه الفضائية السورية من العام 2007 ولغاية 2010.


إيناس لطوف تغني من على مسرح مهرجان طريق النصر

تتضمن فعاليات مهرجان «طريق النصر» عدد من الفعاليات الموسيقية تشارك فيها ما يقارب عشر فرق سورية منها فرقة إناس لطوف، فرقة المجد، حكايا الفن، غاردينيا، طرب دهب، ايمسيا، قصيد، لونغا.. وذلك في محافظة حمص، حماة، بانياس، اللاذقية، السويداء، طرطوس.





إدريس مراد

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

إيناس لطوف تغني من على مسرح مهرجان طريق النصر

إيناس لطوف تغني من على مسرح مهرجان طريق النصر

جانب من حضور مهرجان طريق النصر في بانياس

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق