إيناس لطوف في دار الأوبرا

14 تشرين الثاني 2016

تؤدي أغان سورية وأخرى عربية

أحيت الفنانة السورية إيناس لطوف أمسية موسيقية غنائية بتاريخ 9 تشرين الثاني 2016 على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون- أوبرا دمشق، واختارت مجموعة منوعة من الأغاني السورية والعربية، حيث أدت برفقة مجموعة موسيقية متميزة بإشراف الموسيقي كمال سكيكر أغنية «القلب ولا العين» للراحلة سعاد محمد، ومن ثم كامل الأوصاف لعبدالحليم حافظ، لتنتقل بعدها إلى أغنية السيدة أم كلثوم «حلم»، لتختتم حفلها بمقتطفات من أغاني الموسيقار السوري فهد بلان.

وفي لقاء مع «اكتشف سورية» قالت المغنية إيناس لطوف: «الأجمل في الحفلة هو الجمهور الذي تفاعل معي، والجهات الإعلامية ومنها موقعكم "اكتشف سورية" الذي واكبني في أغلب حفلاتي ومسيرتي الفنية».

وأضافت: «أناشد كل الجهات المعنية بالثقافة والفن كي يعطونا فرص أكثر، لأن في سورية طاقات وإبداعات تحتاج للرعاية لاسيما الجهات المنتجة العامة والخاصة كي تعود الثقافة والفن السوري إلى سابق عهدها وتعود الأغنية السورية إلى مكانها الطبيعي، وكلنا نعلم ما يتعرض له تراثنا السوري إلى التشويه والسرقة في ظل هذه الحرب اللعينة».

وقالت أيضاً: «إن مسرح الأوبرا يعني لي الكثير ككل فنان غنى على خشبته، فكيف لي وأنا التي أنتمي لهذا المكان الذي أعتبره يخصني كون دراستي كانت في المعهد العالي للموسيقا، الذي كان المنبر الأول لإيصال صوتي ومشروعي الفني للناس وقدمت على خشبته أجمل العروض وأهم الحفلات مع أهم الفرق، لذلك أنتظر بحب وشوق دائم حفلاتي عليه».

وأردفت قائلة: «أنا سعيدة بكل النشاط الذي قدمته ضمن إمكانيات متواضعة جداً وإنتاج خاص تقريباً وظروف عامة صعبة أثّرت على الجميع، وأنا راضية نوعاً ما عن كل ما قدمت من خطوات رغم طول الفترة الزمنية بين الخطوة والأخرى، وأرى الخط البياني صاعداً لمسيرتي الفنية، وقد نجحت في وضع بصمة أظن إنها بدأت تتميز وتختلف، وهذا ما يجعلني مصرّة على الاستمرار وإكمال الحلم والمشوار رغم كل الصعوبات التي مريت بها».

وأنهت لطوف حديثها قائلة: «حاولت في هذه الأمسية كعادتي أن أقدم ما هو جميل من اللحن السوري والعربي، أتمنى أن أكون قد نجحت في إيصال ما أربو إليه إلى جمهوري الحبيب، وأرجو لسورية أن تتعافى من جرحها وتعود أكثر جمالاً».

يشار أن المغنية إيناس لطوف خريجة المعهد العالي للموسيقا اختصاص غناء شرقي عام 2011، وعضو في نقابة الفنانين ولديها مشاركات في مهرجانات وحفلات في سورية وروسيا وفرنسا والمغرب ولبنان والأردن وتونس وأصدرت عددا من الأغاني المنفردة ومجموعة من الأغنيات الوطنية كما شاركت في الموسم الأول من برنامج «ذا فويس» ضمن فريق الفنان عاصي الحلاني.


إدريس مراد

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

المغنية إيناس لطوف بحفل دار الأوبرا

المغنية إيناس لطوف بحفل دار الأوبرا

المغنية إيناس لطوف بحفل دار الأوبرا

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق