التشكيلي ياسر حمود يشارك بـ«أسبوع التصميم في بيروت» في غاليري خواتم

07 حزيران 2015

.

شاركت غاليري «خواتم» في الأشرفية في «أسبوع التصميم في بيروت» حيث ضمت إلى معروضاتها عملين جديدين للتشكيلي السوري ياسر حمود.


جانب من غاليري «خواتم»

وعن هذه المشاركة ذكر لنا السيد وديع الصايغ -مدير وصاحب غاليري «خواتم»- أنه سعيد جداً بهذه المشاركة لهذا الفنان التشكيلي المميز في هذه المناسبة الفريدة، وأبدى إعجابه الشديد بالعملين المشاركين، وذكر أن العملين نالا القسط الأكبر من المشاهدة والتعليقات والإعحاب من رواد الصالة، وأضاف مازحاً: «إن هذين العملين قد ابتلعا الصالة بكل معنى الكلمة».

يتميز التشكيلي حمود بأنه باحث دوماً عن النور في أعماله، حيث أظهرت معارضه الأخيرة بصمته المميزة، والتي حققت إضافة لافتة للمشهد التشكيلي السوري؛ وقد وصفها وزير الثقافة السابق رياض عصمت قائلاً: «للفنان ياسر حمود تجربة خاصة ومتميزة في الفن السوري لأنها تستند إلى أربع دعامات، وهي: أولاً الجرأة في التعبير واستخدام الألوان، خاصة اللونين الأسود والأبيض. وثانياً الموسيقى، فكل عمل من أعماله يوحي بكونشرتو موسيقي، وثالثاً الألوان (ألوان منطقة البحر الأبيض المتوسط)، والتي تتميز بالحرارة والدفء الإنساني النابض بالحيوية والحياة، ورابعاً النزعة الصوفية، لأن أعمال ياسر حمود (تأمل) أو دعوة إلى التأمل، قوامها تواصل روحي شفاف وغير محدود الأفق».

ومن الجدير بالذكر أن هذا الحدث من تنظيم مركز بحوث التصميم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA Design Research Center) في بيروت على مدى أسبوع في السنة في الأول من حزيران، وللسنة الرابعة على التوالي؛ حيث يشكل ملتقى سنوياً لمشاركة المعرفة ولعرض المواهب من أجل التطوير الثقافي والاقتصادي لكل من أصحاب الأعمال والمصممين من منطقة الشرق الأوسط، أوروبا، وشمال أمريكا. وفي هذه السنة، يُقام أكثر من 150 حدثاً في حوالي 100 موقعاً حول بيروت للاحتفال بأفضل ما يقدمه مجال التصميم اللبناني والعالمي، ليجذب ما يقارب 25000 زائراً؛ ليشكل بذلك أكبر مهرجان للتصميم الفني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تضم فعاليات هذا الحدث على مدى الأيام السبعة ورشات العمل، المعارض، المحترفات المفتوحة، عروض الأفلام، الحوارات، الجولات، التفاعلات مع الجمهور، المؤتمرات، التسالي وتقوية شبكات العلاقات، بين 1 و7 حزيران؛ حيث ستضيء حيٌ من بيروت كل يوم بحوالي دزينتين من الفعاليات، في كل من أسواق بيروت، الصيفي، جميزية، سرسق، الأشرفية، الحمرا، ڤيردان، مار مخايل، الكارانتينا، برج حمود، جسر الواطي، المدينة الصناعية، وشاطئ البحر.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

التشكيلي ياسر حمود يشارك بـ«أسبوع التصميم في بيروت» في غاليري خواتم

التشكيلي ياسر حمود يشارك بـ«أسبوع التصميم في بيروت» في غاليري خواتم

جانب من غاليري خواتم في بيروت وفيها عملين للتشكيلي السوري ياسر حمود

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق