تخليد الشهداء في صورة العلم السوري

28 نيسان 2014

تجمعات ومسيرات جماهيرية في عدد من المحافظات

نظمت فعاليات أهلية وحزبية أمس تجمعا جماهيريا في ساحة خورشيد في المهاجرين بدمشق بعنوان «تخليد الشهداء في صورة العلم السوري» بمشاركة رجال دين وأعضاء من مجلس محافظة دمشق وفرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي.

وجرى خلال التجمع تكريم 44 من أسر شهداء الوطن تقديرا لتضحياتهم في سبيل الحفاظ على شموخ العلم الوطني والدفاع عن وحدة وسلامة سورية بعد إزاحة الستار عن لوحة تخليد الشهداء في صورة العلم الوطني.

وأشار عدد من الحضور إلى أن سورية بفضل شهدائها بقيت عزيزة مصانة وعصية على الإرهاب مؤكدين أنهم سيواصلون درب العطاء حتى يعود الأمان لسورية ولن يسمحوا بالنيل من سيادتها وقرارها المستقل.

وفي ريف دمشق خرج أهالي بلدة حلبون والمناطق المجاورة لها بمسيرة حاشدة تقديرا لتضحيات الجيش والقوات المسلحة في الدفاع عن قراهم وبلداتهم وللتعبير عن دعمهم له في استكمال معركته ضد الإرهاب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية مطالبين الجيش باستمرار مهمته حتى القضاء على الإرهاب الذي يستهدف أبناء سورية مؤكدين وقوفهم إلى جانبه حتى عودة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع الوطن.

‏وفي القنيطرة خرج أهالي بلدة خان أرنبة والقرى المحيطة بها في القنيطرة بمسيرة جماهيرية حاشدة دعما للجيش والقوات المسلحة في تصديه للارهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن.

ورفع المشاركون الأعلام الوطنية ورددوا الهتافات التي تمجد الشهادة والشهداء وتدعو الى تعزيز الوحدة الوطنية.

وأكد المشاركون تمسكهم بالثوابت الوطنية ورفضهم للتدخل الخارجي في شؤون سورية وقوفهم الى جانب بواسل الجيش الذين يخوضون معارك العزة والكرامة في سبيل تطهير ارض الوطن من دنس الإرهاب وادوته من تكفيريين مرتزقة.

ودعما لبواسل الجيش وقواتنا المسلحة واحتفاء باعياد نيسان أقامت جامعة حلب حفلا طلابيا حاشدا في كلية الاقتصاد ردد خلاله المشاركون الهتافات التي تمجد الشهيد والشهادة وتدعو الى تعزيز الوحدة الوطنية وتؤكد على مواصلة مسيرة التعليم.

وشهد الحفل مشاركات شعرية لطلبة جامعة حلب وفقرات غنائية وطنية.

إلى ذلك أقيمت في مقر السفارة العربية السورية في لبنان أمس وقفة تضامنية مع سورية بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لجلاء المستعمر الفرنسى عن أرض سورية بحضور حشد من الجالية العربية السورية في لبنان.

وأكد سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم في كلمة ترحيبية بالمشاركين في الوقفة ان سورية تعيد كتابة التاريخ لتسجيل ما تعرضت وتتعرض له من حملة شرسة شاركت فيها كل قوى الشر والعدوان في العالم وشارك فيها الاعلام المغرض في تزوير الحقائق وقلبها كما شارك المال بشراء الذمم وزراعة الفتن والتحريض مشيرا الى ان غرف عمليات استخباراتية عملت في تركيا ودول مجاورة اخرى في التآمر على سورية والاعتداء على شعبها ولكنهم فشلوا.

وقال السفير عبد الكريم إن «سورية بجيشها وشعبها وقيادتها اعطت درسا للعالم بان بعض القلاع لا يمكن اسقاطها حتى ولو بذلت مئات مليارات الدولارات من دول النفط العربية امثال السعودية وقطر اضافة الى البنتاغون الامريكي وكل استخبارات فرنسا وبريطانيا واوروبا ايضا فكل هذه الحشود المعادية لم ولن تستطيع اسقاط الدولة السورية».

ولفت إلى أن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى مدينة معلولا «أعطت رسالة للعالم ان قيامة السيد المسيح عليه السلام انما تتجسد في سورية .. وان كلمات الرئيس الاسد ورؤيته وصلابته وتفاعله الحميم مع شعبه خلال الزيارة جسد معنى النصر الحقيقي اليقيني الذي تصنعه سورية بصمود جيشها وشعبها وبالحاضنة الشعبية التي وقفت الى جانب الجيش العربي السوري الباسل الذي استطاع لجم الموءامرة التي تتعرض لها سورية».

كما ألقيت في هذه الوقفة التضامنية كلمات باسم الجالية العربية السورية في لبنان وفرع لبنان للاتحاد الوطني لطلبة سورية أكدت وقوف ابناء الجالية والعمال والطلبة السوريين في لبنان إلى جانب وطنهم وقيادتهم والتفافهم حول الجيش العربي السوري الذي يبذل الدماء في سبيل النصر المؤزر.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

مشاهد لتجمعات ومسيرات جماهيرية في عدد من المحافظات

مشاهد لتجمعات ومسيرات جماهيرية في عدد من المحافظات

مشاهد لتجمعات ومسيرات جماهيرية في عدد من المحافظات

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق