بمناسبة ذكرى الجلاء.. افتتاح مدرسة ضاحية الفردوس للتعليم الأساسي في جمرايا

28 نيسان 2014

بكلفة 44 مليون ليرة

بمناسبة الذكرى الـ 68 لعيد الجلاء افتتح محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف مدرسة ضاحية الفردوس للتعليم الأساسي حلقة ثانية اليوم في جمرايا بمحافظة ريف دمشق بكلفة إجمالية بلغت 44 مليون ليرة سورية.

وأوضح المحافظ في تصريح للصحفيين أنه تم إنجاز بناء المدرسة وفق أحدث المواصفات حيث تضم ثلاثة طوابق فيها 19 شعبة صفية و9 غرف إدارية إضافة إلى باحة واسعة للألعاب الرياضية مشيرا إلى أن المحافظة ستنجز خلال الفترة القادمة سلسلة من المشروعات لخدمة المجتمع في إطار برنامج شامل لإعادة الإعمار.

ولفت المحافظ إلى أهمية التركيز على بناء الإنسان وتكريس مفاهيم الانتماء للوطن والدفاع عنه والتضحية في سبيله مؤكدا أن المعركة الأهم والتحدي الأكبر في سورية هو إعادة الإعمار ليس فقط في إعادة التأهيل والصيانة للمنشآت بل وإدخال مشاريع نموذجية حضارية جديدة.

وأوضح أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد بخيت أن افتتاح هذا الصرح الحضاري هو رسالة بأن العلم هو الرد الحقيقي على الجهلة الذين أرادوا تدمير سورية وأنه رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها سورية ستبقى شامخة صامدة بوعي شعبها وبسالة جيشها وقيادتها الشجاعة والحكيمة.

وبين مدير تربية ريف دمشق خالد رحيمة أن القطاع التعليمي والتربوي كان المستهدف الأول في عمليات التخريب والتدمير من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة وأن هذا الصرح دليل على أن السوريين يواصلون معركتهم ضد الارهاب متسلحين بالعلم والثقافة في وجه همجية تلك المجموعات الإرهابية وداعميها.

وأوضح مدير عام مركز الدراسات والبحوث العلمية عمرو الأرمنازي أن السوريين أمام مشروع نهضوي كبير في إعادة إعمار الإنسان وإعادة بناء الثقافة والمواطنة وبناء المواطن الصالح سواء على مستوى المنشآت أو العمل التعليمي والتربوي.

من جانبها لفتت مديرة المدرسة أسماء البلخي إلى أن المدرسة تستوعب 855 طالبا وتضم حديقة بيئية تبلغ مساحتها نحو 1000 متر مربع وتهدف إلى التخلص من الدوام النصفي في الضاحية.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

لقطات من افتتاح مدرسة ضاحية الفردوس للتعليم الأساسي في جمرايا

لقطات من افتتاح مدرسة ضاحية الفردوس للتعليم الأساسي في جمرايا

لقطات من افتتاح مدرسة ضاحية الفردوس للتعليم الأساسي في جمرايا

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق