وزارة النقل تستعرض مع نظيرتها الألمانية ما تم تنفيذه بمشروع تحويلة دمشق الكبرى

23 كانون الثاني 2011

عقد الدكتور يعرب بدر -وزير النقل- اجتماعاً مع السيد كارل هانز ديريه -وزير النقل والإنشاء في مقاطعة ساكس انهالت في ألمانيا- والوفد المرافق له، حيث تركّز الاجتماع حول تعزيز التعاون القائم بين الوزارتين.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه تمّ استعراض ما تم تنفيذه بخصوص الدراسة الفنية لمشروع تحويلة دمشق الكبرى، التي يشارك فيها خبراء ومهندسون ألمان، حيث أكّد الجانب الألماني التزامه بتسليم المشروع الخاص بها نهاية شباط القادم في حال تجاوز بعض العقبات التقنية التي يتم العمل على تذليلها حاليا.

وقد بيّن الوزير بدر أنّ هذه التحويلة سيكون لها دور مهم في نقل الحركة الثقيلة العابرة بين الجنوب والشمال دون مرورها بالأقسام العمرانية بدمشق، وتخفيف الاختناقات المرورية وتسريع حركة النقل؛ مشيراً إلى أنّ البنك الدولي قد أدرج هذا المشروع ضمن المشاريع التي لها الأولوية بالتمويل نظرا لأهميته، حيث يتوقع أن تأتي الموافقة على التمويل نهاية العام الجاري بعد استكمال الدراسات المطلوبة وتقييم الأثر البيئي للمشروع .

بدوره أبدى الوزير الألماني الرغبة في تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين؛ لافتاً إلى أنّ وجود عدد كبير من الأخصائيين والمهندسين السوريين الذين درسوا في ألمانيا يتيح المجال واسعاً أمام توسيع مثل هذا التعاون ليشمل العديد من المجالات الأخرى.

ومن الجدير ذكره أنّ تحويلة دمشق يبلغ طولها 152 كم، وهي عبارة عن حلقة ثانية حول دمشق تمتدّ من المتحلق الشمالي بدءاً من جسر بغداد باتجاه مدينة التل، ثم طريق قدسيا الصبورة، لتتقاطع مع طريق بيروت وتصل بعقدها كلا من طرق دمشق-القنيطرة، دمشق-درعا، ودمشق-السويداء.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق