بحث التعاون بين حمص ومقاطعة ساكسن الألمانية في مجالات عدة

25 كانون الثاني 2011

بحث المهندس محمد إياد غزال -محافظ حمص- مع الدكتور كارل هاينز ديريه -وزير التنمية والمواصلات في مقاطعة ساكسن هالت الألمانية- أفاق التعاون المشترك في مجالات البناء والبنى التحتية والمرور والنقل وتنفيذ الطرق ومعالجة مياه الري والصرف الصحي والطاقات البديلة، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا.

هذا وقد أشار غزال إلى اهتمام المحافظة باعتماد أنظمة علمية لتطوير الكثير من القطاعات، وإعداد دفاتر الشروط الفنية الخاصة بمشروعات الطرق، والشروط الواجب اعتمادها من قبل الجهات الدارسة؛ مبيناً حاجة المحافظة لتجهيزات فنية عالية الجودة في هذا المجال، وإلى خبرات عالمية مؤهلة في مجال إعداد دراسات وتنفيذ وتشغيل مشروعات الطرق وتأهيل وتدريب الشركات الدارسة في مجال النقل والمرور.

وأكّد سعي المحافظة لإعداد دراسة مرورية شاملة لمدينة حمص وماستر بلان لمشاريع المياه سيعلن عن دفتر الشروط الخاص بها قريبا، إضافةً إلى أنّه سيتم خلال العام الجاري الإعلان عن نحو 30 محطة معالجة لتجمعات سكانية صغيرة وكبيرة، وإنشاء مصنع ألماني في سورية لتصنيع محطات المعالجة، والاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال مشروع القرية المعرفية المزمع إقامتها على طريق حمص-دمشق لتكون حاضنة لشركات اتصالات وتقانة.

بدوره أكد الوزير الألماني الرغبة بالتعاون مع محافظة حمص في مجال الطرق والمرور ومحطات المعالجة، داعياً إلى التنسيق ومتابعة الحوار والتشاور بين الاختصاصيين لدى الطرفين لإيجاد حلول سريعة لتحقيق الفائدة المشتركة.

ثمّ جرى حوار عمل مشترك بين الاختصاصيين الفنيين لدى الطرفين ناقشوا خلاله الوسائل الممكنة لتقديم الأفكار والمقترحات لمعالجة القضايا المطروحة خلال الاجتماع وخاصة في مجال النقل والمرور .


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق