وصول الباخرة فيسمار 1 إلى مرفأ طرطوس وعلى متنها 180 سائحاً

07/11/2010

وصلت باخرة الركاب والنقل الايطالية «فيسمار 1» الى مرفأ طرطوس، وعلى متنها 180 سائحاً مع عائلاتهم وسياراتهم الخاصة، اليوم الأحد 11 تموز 2010.

هذا وقد بيّنت رجاء زيدان -مديرة سياحة طرطوس-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ هذه هي الرحلة الثامنة للباخرة «فيسمار 1» منذ افتتاح الخط «فيسمار لاين» بين فينيسيا وطرطوس في 23 أيار الماضي. وقد أشارت إلى أنّ الركاب سيقومون بزيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية في سورية ولبنان.

كما وأوضحت نداء حاج صالح، من الوكالة السورية للتخليص، أنّه يتم كلّ أسبوع خلال كلّ رحلة للباخرة تحميل برادات من الخضار السورية إلى ايطاليا، تحوي عينات مختلفة لعرضها بالأسواق الايطالية، من أجل البدء بعمليات تصدير المنتجات الزراعية إلى الأسواق الايطالية و الأوروبية. كما وأشارت إلى زيادة عدد الركاب العرب المغتربين في مختلف الدول الأوروبية على متن كلّ رحلة، بسبب الخدمات الراقية التي تقدمها الباخرة، إضافةً الى الأسعار المخفضة.

ومن الجدير ذكره أنّ الباخرة «فيسمار 1» تصل سورية يوم الأحد من كلّ أسبوع، وهي مجهزة بـ 90 غرفة مصنفة 4 نجوم، و 360 سريراً و 45 مقعد بولمان، ومطعمين، وصالة سينما. وبإمكان المسافرين اصطحاب سياراتهم خلال تنقلهم بين ايطاليا وسورية أو بين سورية ومصر، إضافةً إلى أنّها يمكن أن تحمل السيارات الشاحنة المحملة إلى الأسواق السورية والعربية. كما تعمل على نقل الصادرات السورية إلى فينيسيا مروراً بالإسكندرية وصولاً الى الدول الأوروبية.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق