انطلاق فعاليات معرض السياحة الداخلية بالتزامن مع معرض الزهور الدولي في حديقة تشرين بدمشق

28 حزيران 2010

انطلقت فعاليات معرض السياحة الداخلية، الذي تنظمه وزارة السياحة، على أرض حديقة تشرين بدمشق، مساء أمس السبت 26 حزيران 2010، وذلك بالتزامن مع الدورة الـ 37 لمعرض الزهور الدولي.

وكالة الأبناء سانا ذكرت أنّ المعرض يضم أجنحة لمديريات وغرف ومكاتب السياحة في مختلف المحافظات، تتضمن معروضات لتراث المحافظات، إضافةً إلى بروشورات وصور للمواقع والعروض السياحية.

هذا وقد بيّن الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- في حديث مع سانا، أنّ المعرض جزءٌ مهمٌ من عمليةٍ متكاملة تقوم بها الوزارة لتحفيز السياحة الداخلية، وخاصةً أنّها لا تشكل أكثر من 25 % من حجم السياحة الكامل في سورية، وهي أقل من المعايير الدولية التي تفترض أن تصل إلى 35 %. كما وأوضح وزير السياحة أنّ الغاية من تزامن هذا المعرض مع المعرض الدولي للزهور الاستفادة من الحجم الكبير لعدد الزوار الذين يرتادونه ليتعرفوا على البرامج السياحية التي تعرضها مديريات السياحة في المحافظات، وعروض الأسعار التي تقدمها مكاتب السياحة، إلى جانب تعريفهم بالمقومات السياحية وغناها وتنوعها من خلال عرض حرف تقليدية وصور وبروشورات وصور لمواقع أثرية وتاريخية وطبيعية ومنشات سياحية في المحافظات، بما يشجع المواطنين على ارتيادها ولاسيما مع بدء موسم الصيف.

وكانت فعاليات الدورة السابعة والثلاثين لمعرض الزهور الدولي قد انطلقت مساء يوم الأربعاء المنصرم 24 حزيران 2010، وسط حضورٍ شعبي ورسمي حافل.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق