الخطوط الحديدة في طرطوس تسعى لإنشاء خطوط حديدية جديدة

07/06/2010

كمية البضائع المحملة تجاوزت المليون طن خلال العام الحالي

تسعى «مؤسسة الخطوط الحديدة» (فرع طرطوس) إلى تطوير عملها من خلال إنشاء خطوط جديدة، وذلك للإسهام بزيادة حجم البضائع الداخلة إلى المرفأ وزيادة إيرادات الفرع.

هذا وقد بيّن المهندس عدنان إبراهيم -مدير فرع الخطوط الحديدية بطرطوس-، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، أنّ المؤسسة ستقوم بربط المنطقة الحرة بخط حديدي، إضافةً إلى إنشاء خطوط على بعض الأرصفة ضمن حرم المرفأ، خاصةً الأرصفة التي تؤمها البواخر ذات الحمولات الكبيرة، حيث يتم التعاقد حالياً لإنشائها.

من جهةٍ أُخرى أوضح إبراهيم أنّ كمية البضائع المحملة في فرع الخطوط الحديدية بطرطوس وصلت خلال النصف الأول من العام الحالي إلى مليون و 293 ألف طن، كما بلغت كمية البضائع المفرغة خلال نفس الفترة مليون و 53 ألف طن. كما وأضاف أنّ نسبة التفريغ ارتفعت خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 128 % مقارنة مع 54 % خلال نفس الفترة من العام الماضي، بسبب توقيع عقود تصدير لمادة الفوسفات بأسعار جيدة.

وقد لفت إبراهيم إلى أنّ انخفاض نسبة التحميل من 104 % خلال النصف الأول من العام الماضي إلى 83 % خلال نفس الفترة من العام الحالي، يعود إلى انخفاض الطلب على «مادة الفيول» المنقولة عبر فرع الخطوط الحديدية بطرطوس، بسبب تحول عدد من محطات التوليد إلى الغاز.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق