حجز تسعة مواقع سياحية في محافظة اللاذقية بتكلفة مليار و 55 مليون ليرة سورية

19 حزيران 2010

تسعة مواقع سياحية تمّ حجزها في محافظة اللاذقية، خلال «ملتقى سوق الاستثمار السياحي الدولي السادس»، وذلك بتكلفة 38 مليار و55 مليون ليرة سوريّة.

هذا وأوضح فايز عدرة -مدير سياحة اللاذقية-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ المواقع الـ 9 قد حجزها مستثمرون عرب وسوريون من أصل 15 موقعاً طُرح للاستثمار في الملتقى.

وقد بيّن أنّ موقع منطقة جنوب الصنوبر بقطاعيه الشمالي والجنوبي والتابع لوزارة السياحة، يعدُّ الأكبر من حيث المساحة بتكلفة تصل إلى 32 مليار ليرة سوريّة. وقد أضاف عدرة أنّ البرنامج التوظيفي للقطاع الجنوبي بموقع جنوب الصنوبر يشمل إقامة ناد للغولف، وفندق سياحي متكامل 5 نجوم، مع نادي لليخوت ومتمماتها الترفيهية، بينما يتضمن القطاع الشمالي إقامة مجمعات سياحية متكاملة رياضية وصحية وعلاجية، إضافةً إلى مسرح مكشوف، ومدينة ألعاب، وفعاليات خدمية وترفيهية متنوعة.

وبيّن أنّه تمّ حجز أرض شركة المحركات التابعة لوزارة الصناعة لإقامة مجمع تجاري بتكلفة 800 مليون ليرة سوريّة، إضافةً إلى حجز موقعين في أم الطيور وبرج إسلام لإقامة فنادق 4 و 3 نجوم مع متمماتها الخدمية بتكلفة 800 مليون ليرة لكلّ منهما، إضافةً إلى حجز موقع آخر في برج إسلام لإقامة فندق 5 نجوم، ومركز مؤتمرات، ومطاعم متنوعة بتكلفة تقديرية تصل إلى 3 مليارات ليرة. كما ولفت إلى أنّ جميع مناطق الشواطئ المفتوحة والبالغ عددها 3 مواقع حُجزت، وتتضمن برامجها تقديم خدمات شاطئية مجانية، وتامين كبائن خشبية ومراكز ترفيه سياحية، وتبلغ تكلفتها مليار و 15 مليون ليرة سوريّة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق