وزارة الإدارة المحلية ترصد 91 ملياراً لأبنية التعليم

27 كانون الأول 2010

رصدت وزارة الإدارة المحلية 91 ملياراً و561 مليون ليرة سوريّة لاستبدال وتجديد وتأهيل وإنشاء أبنية للتعليم الأساسي والثانوي والفني والمدارس الداخلية والصحة المدرسية، وذلك وفقاً لما ذكر الدكتور تامر الحجة –وزير الإدارة المحلية-، اليوم الاثنين 27 كانون الأول 2010 خلال اجتماع خُصّص لمناقشة إستراتيجية التخلص من الدوام النصفي للتعليم الأساسي والثانوي، ومعالجة مشكلة تأمين الأراضي للمواقع المدرسية لوضعها في التنفيذ والاستثمار.

هذا وقد بيّن وزير الإدارة المحلية، بحسب وكالة الأنباء سانا، أنّ الوزارة قد وضعت إستراتيجية للتخلص من الدوام النصفي خلال السنوات الثلاث الأولى من الخطة الخمسية القادمة بالتنسيق مع وزارة التربية وفق حاجة كلّ محافظة؛ مشيراً إلى أنّ محافظات السويداء والرقة واللاذقية ودرعا وطرطوس وحمص ستشهد خلال السنتين القادمتين الانتهاء من مشكلة الدوام النصفي.

ولفت وزير الإدارة المحلية إلى أنّ آلية تنفيذ الإستراتيجية تتضمن العمل على تأمين المواقع اللازمة لأبنية التعليم بما يتناسب مع الكثافة السكانية، وتأمين الكادر التدريسي لاستثمار الأبنية المدرسية بالشكل الأمثل، إضافةً إلى التأكيد على لحظ المواقع اللازمة ضمن المخططات التنظيمية، واستثمار كافة الاعتمادات الملحوظة لأبنية التعليم وعدم إجراء أي مناقلة إلى الأنشطة الأخرى. كما وأكّد الوزير الحجة على ضرورة صرف الأموال المخصصة للمدارس بالجودة والنوعية المطلوبة؛ لافتاً إلى أنّ دور مدير التربية في كلّ محافظة يعتبر أساسياً في تحديد مواقع الأبنية المدرسية حسب الكثافة السكانية وحاجة كل منطقة. وأشار إلى الاشتراطات التنفيذية لأبنية المدارس وفق نماذج صديقة للبيئة، وتراعي شروط السلامة للطلاب.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق