افتتاح معرض الكتاب المدرسي للمناهج الجديدة في حلب

30 أيلول 2010

اُفتتح معرض الكتاب المدرسي للمناهج الجديدة لمرحلة التعليم الأساسي والثانوي، في حلب، أمس الأربعاء 29 أيلول 2010، والذي تقيمه وزارة التربية على مستوى المحافظات.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المعرض يتضمن مختلف كتب المنهاج الجديد من الصف الأول وحتّى الرابع لمرحلة التعليم الأساسي (الحلقة الأولى)، والصف السابع (الحلقة الثانية)، والصف العاشر، إضافةً إلى دليل المعلم، ومختلف الأدوات والوسائل التعليمية والتربوية الحديثة المرافقة للمنهاج، من أجهزة إسقاط وآلات موسيقية ومجسمات والمجموعة الشمسية ولوحات وأجهزة عرض فيديو.

هذا وقد أوضح علي منصورة -محافظ حلب- خلال افتتاحه المعرض أهمية المنهاج المدرسي الجديد في تنمية القدرات الذهنية والعملية، وتطوير مهارات التفكير والإبداع وتعزيز القيم الاجتماعية والوطنية لدى الطلاب، عبر الاعتماد على الطرق التفاعلية والحوارية في التدريس والمتابعة والجدال، ومشاركة الطالب في العملية التربوية، بما يتماشى مع قدرة المتلقي وتطور الأحداث. وأكد أنّه سيتم خلال هذا العام تسليم 1900 قاعة صفية لمديرية التربية، ما سيخفف عدد الطلاب في صفوف المراحل التعليمية المختلفة.

ومن الجدير ذكره أنّ المعرض يستمر لمدة أسبوع، ويهدف إلى تعريف الزوار واطلاعهم على المنهاج الجديد ومضمونه وأهم الأدوات والوسائل التعليمية الحديثة المواكبة له.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق