الرئيس الأسد والسيدة عقيلته في زيارة عمل لإسبانيا بعد أمريكا الجنوبية

07 تموز 2010

أنهى السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته جولتهما العالمية التي زارا فيها عدداً من بلدان أميركا الجنوبية بزيارة عمل لإسبانيا، التقيا فيها العاهل الإسباني خوان كارلوس وعائلته، ورئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو.

وقد أجرى السيد الرئيس بشار الأسد يوم الإثنين 5 تموز 2010 مباحثات مع رئيس الوزراء الإسباني ثاباتيرو في مقر رئاسة الوزراء الإسبانية في مدريد. وعقد الرئيس الأسد ورئيس الوزراء الإسباني في ختام المباحثات مؤتمراً صحفياً مشتركاً أجملا فيه محادثاتهما.

وقد أكد السيد الرئيس بشار الأسد في مؤتمر الصحفي مع رئيس الوزراء الإٍسباني أن ظروف الاستقرار في المنطقة تبدو متراجعة وكذلك فرص السلام تراجعت لصالح المزيد من فرص الحرب مشيراً إلى أن المحور الأساسي لمباحثاته في اسبانيا تركز حول كيفية التحرك في هذه الظروف لإطلاق عملية السلام أو على الأقل لتخفيف احتمالات الحرب.

كما أكد السيد الرئيس أنه لن يكون هناك سلام مع استمرار الاحتلال ومن دون عودة الحقوق وإعادة الجولان المحتل كاملاً لافتاً إلى أن السلام الحقيقي لا يمكن أن يتحقق إلا إذا كان سلاماً شاملاً.

واعتبر الرئيس الأسد أن العلاقة بين سورية وإسبانيا تقليدية ومتينة في ظل ثقة تجمع بين الحكومتين السورية والإسبانية، وقال: «إن إسبانيا اكتسبت مصداقيتها من خلال الدور الذي يلعبه جلالة الملك خوان كارلوس الذي كان لقاؤنا معه أمس مهماً وحاراً، وأيضاً من المواقف السياسية التي وقفها رئيس الوزراء ثاباتيرو في ظروف صعبة بالنسبة للعالم كله وبالنسبة لنا في سورية».

وكان السيد الرئيس والسيدة عقيلته قد التقيا الملك الإسباني وعائلته يوم الأحد 4 تموز 2010، بما يدل على عمق العلاقات السورية – الإسبانية في مختلف مستوياتها، والمكانة الخاصة التي يتمتع بها السيد الرئيس لدى الكثير من القيادات في العالم.

كما قامت الملكة الإسبانية صوفيا بزيارة السيدة أسماء الأسد في مقر إقامتها في مدريد قبيل عودة السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته إلى أرض الوطن.

وتخلل اللقاء الذي استمر أكثر من ساعتين مأدبة غداء أقامتها الملكة صوفيا على شرف السيدة أسماء، وقد عبرت هذه الزيارة عن المدى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين والعلاقة الخاصة التي تكونت بين الرئيس الأسد والملك الإسباني خوان كارلوس وعائلته والتي تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

السيد الرئيس بشار الأسد يلتقي والسيدة عقيلته الملك الإسباني خوان كارلوس والسيدة عقيلته

السيد الرئيس بشار الأسد يلتقي والسيدة عقيلته الملك الإسباني خوان كارلوس والسيدة عقيلته

السيد الرئيس بشار الأسد والملك الإسباني خوان كارلوس

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق