الخطوط الجوية الايبيرية تعلن عن بدء تسيير أول رحلة إلى سورية

06/10/2010

أعلنت «الخطوط الجوية الايبيرية الأسبانية» عن بدء تسيير أول رحلة للخطوط الايبيرية إلى سورية بتاريخ 30 تموز 2010.

هذا وقد أكّدت سيلفيا كايرو جوردن -نائبة رئيس الخطوط الجوية الايبيرية الإسبانية- خلال لقائها والوفد المرافق لها الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- أنّ الشركة قامت بجميع الإجراءات التي تكفل نجاح تسيير هذه الرحلات، وبالترويج المجاني لسورية عبر وسائل الترويج المتعددة التي تمتلكها الشركة، خاصةً المجلة الصادرة عن الخطوط الجوية الايبيرية التي توزع مجاناً بأعداد كبيرة. وقالت جوردن، بحسب سانا: إنِّ شركة الطيران الايبيرية الأسبانية نشرت ملفاً كاملاً عن سورية في 12 صفحة بعددها الأخير، يضمّ كافة المعلومات التي يحتاجها السائح الأوروبي، بعنوان: «سورية بلدُ الضيافة». وقد أشارت إلى أنّ أول رحلة ستقوم بها الشركة إلى سورية ستضم كبار وكلاء السفر في أسبانيا ومديري خطوط الطيران الإعلاميين السياحيين والمهتمين بالشأن السياحي. كما وبيّنت أنّه بسبب الاهتمام بتنشيط الرحلات إلى سورية هناك حجوزات مثبتة للأشهر الأربعة الأولى من بدء الرحلات.

هذا وقد استعرض وزير السياحة خلال اللقاء الإجراءات التي قامت بها الوزارة خلال الأعوام القليلة الماضية، والتي أدت لزيادة الإقبال السياحي إلى سورية، وإلى خطة الوزارة خلال هذا العام والعام القادم لتحسين المنتج السياحي السوري وتنوعه، بما يكفل توفير متطلبات الزيارة للسياحة الثقافية والدينية الأوروبية، وإطلاق استثمارات سياحية وأنشطة نوعية ستحول سورية إلى مقصد سياحي للسياح الأوروبيين على مدار العام. وأكد وزير السياحة أنّ الوزارة ستقدم كلّ ما يلزم لزيادة وتيرة القدوم السياحي إلى سورية عبر الخطوط الايبيرية، وستقوم بدعوة الصحفيين ووكلاء السياحة والسفر الأسبان إلى نشاطات نوعية وسيتم تنظيم برنامج خاص لهم لزيارة أهم المواقع الأثرية في سورية.

ومن الجدير ذكره أنّ تسيير هذه الرحلات جاء استجابةً لطلب وكلاء السياحة والسفر وأصحاب الشركات السياحية الأسبانية، نتيجة الحجوزات المتزايدة من قبل السياح الأسبان لزيارة سورية بعد الحملات الترويجية والإعلانية الواسعة التي نفذتها وزارة السياحة خلال الفترة الماضية.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق