مناقشات سورية-إيرانية حول مواضيع تسهيل زيارة الإيرانيين إلى سورية

15 حزيران 2010

ناقشت لجان الطيران والهجرة والجوازات والمعابر والمنافذ الحدودية والخدمات والمتابعة المنبثقة عن اللجنة السورية-الإيرانية المشتركة للزيارة وتبادل الزوار اليوم مواضيع الخدمات اللازمة لتسهيل زيارة الإيرانيين إلى الأماكن الدينية والسياحية في سورية. وقد تناولت اللجان القضايا الخاصة بكل منها لإدارة الحركة في المقامات الدينية، ومعالجة الإشغالات فيها، وتسهيل إجراءات الدخول والخروج في المعابر الحدودية البرية والجوية للزائرين الإيرانيين إلى سورية.

كما وضعت اللجان تصوراً مستقبلياً لإدارة الزيارات والزائرين في ظل تزايد أعدادهم سنوياً، والمتوقع أن يصلوا إلى المليون في الأعوام القادمة والإجراءات الواجب اتخاذها لتسهيل إقامة الزائرين، وتأمين زيارة مثالية لهم، وتوسيع الطاقات الاستيعابية، والتنظيم الأمثل من بداية الزيارة حتى نهايتها. وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنه تم تشكيل أربع لجان للمتابعة والطيران والهجرة والجوازات والمعابر والمنافذ الحدودية والخدمات، لتتابع اليوم مناقشة الأمور الخاصة بكل منها والمقترحات التي قدمها الجانبان لتطوير الخدمات المقدمة للزائرين الإيرانيين.

وتضم اللجنة ممثلين عن وزارات السياحة والخارجية والصحة والنقل والهجرة والجوازات والجمارك ومحافظتي دمشق وريفها واتحاد غرف السياحة ونظرائهم من الجانب الإيراني.

تأتي هذه الاجتماعات في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم في مجال الزيارة وتبادل الزوار الموقعة عام 2006 بين الجانبين السوري والإيراني، حيث ترتبط سورية وإيران بمجموعة من الاتفاقيات السياحية وبرامج العمل الموقعة بين الطرفين، في ظل اعتماد آليات العمل لتكون سورية مركز انطلاق للزوار الإيرانيين إلى الأردن ولبنان والعراق، بمشاركة مكاتب السياحة والسفر السورية في تنظيم رحلات الحج والعمرة للزوار الإيرانيين بما يضمن الجودة المطلوبة والأسعار المناسبة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق