الرئيس الأسد والسيدة عقيلته في زيارة تونس

07/15/2010

زار السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته
قبل ظهر الثلاثاء 13 تموز 2010 مدينة تكنولوجيا الاتصالات في العاصمة التونسية حيث شاهدا عرضاً حول مختلف مكونات المدينة من مؤسسات خاصة وعامة ومراكز بحوث ودراسات والدور الرائد الذي تضطلع به في مجال إعداد وتدريب المهندسين والمختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ووفقاً لما ذكرته وكالة الأبناء السورية (سانا) فقد جال السيد الرئيس والسيدة عقيلته على عدد من أقسام المدينة حيث اطلعا من القائمين عليها على آليات العمل وأهم برمجيات الصناعات التي تعنى بها.

وعبر السيد الرئيس والسيدة عقيلته عن إعجابهما بما شاهداه في هذه المدينة التي تجسد النهضة العلمية التي تشهدها تونس الشقيقة، وأكد سيادته أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين سورية وتونس في مجال تكنولوجيا الاتصالات.

وتشكل مدينة تكنولوجيا الاتصالات حاضنة للآلاف من طلاب وخريجي الجامعات التونسية وتضم نحو تسعين مؤسسة و1800 مهندساً من القطاعين العام والخاص .وكان في استقبال السيد الرئيس والسيدة عقيلته لدى وصولهما إلى المدينة وزير التكنولوجيا والاتصالات التونسي ووزيرة شؤون المرأة والأسرة ووالي أريانة ومدير المدينة.

الرئيس الأسد يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء في تونس:
وكان الرئيس الأسد قد زار صباح الثلاثاء 13 تموز 2010 النصب التذكاري للشهداء في العاصمة التونسية. واستعرض سيادته حرس الشرف بينما كانت الموسيقى تعزف النشيدين الوطنيين للجمهورية العربية السورية والجمهورية التونسية.

بعد ذلك قام سيادته بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء وتلا وصحبه الفاتحة على أرواحهم الطاهرة. وغادر السيد الرئيس يرافقه أعضاء الوفد الرسمي نصب الشهداء مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة.

السيد الرئيس بشار الأسد يزور المعرض الوطني للدستور:
وكان السيد الرئيس بشار الأسد التقى خلال زيارته قبل ظهر الثلاثاء رئيس مجلس النواب التونسي فؤاد المبزع وعدداً من أعضائه في مقر المجلس، وجرى بحث علاقات الأخوة والتعاون بين سورية وتونس وسبل تطويرها في كافة المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

بعد ذلك زار الرئيس الأسد المعرض الوطني للدستور والذي يعرض لمراحل تطور الدستور التونسي من دستور قرطاج عام 348 قبل الميلاد إلى الدستور الحالي .

جلسة مباحثات بين الرئيس الأسد والرئيس التونسي زين العابدين بن علي:
كما عقد السيد الرئيس بشار الأسد مساء أمس الثلاثاء جلسة مباحثات مع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي في قصر قرطاج بالعاصمة التونسية. وتناولت المحادثات العلاقات الأخوية المتميزة بين سورية وتونس وضرورة المضي بتعزيزها في شتى المجالات عبر تكثيف التشاور وتفعيل عمل اللجنة المشتركة العليا بين البلدين بما يعود بالمنفعة على الشعبين الشقيقين.

السيدة أسماء الأسد تزور مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (الكريديف):
وكانت السيدة أسماء الأسد قد قامت يوم الثلاثاء 13 تموز 2010 بزيارة مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (الكريديف) في العاصمة التونسية، حيث جالت في معرض المركز الذي يضم لوحات ومنتجات يدوية لنساء تونسيات، ثم زارت مكتبة المركز واطلعت على أهم كتبها وإصداراتها.

واستمعت السيدة الأولى إلى شرح من القائمين على المركز عن مجالات عمل المركز والنشاطات والخدمات التي يقدمها للنهوض بأوضاع المرأة التونسية ورعاية حقوقها وضمان مشاركتها في التنمية المستدامة. حيث يهدف المركز الكريديف الذي تم تأسيسه عام 1990 إلى تدعيم حقوق المرأة والنهوض بها، وتفعيل دور التونسيات في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ويشرف على المركز وزارة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والمسنين، كما يعتبر الآلية العلمية للوزارة. ورافقت السيدة أسماء الأسد في زيارتها لمركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة وزيرة شؤون المرأة والأسرة التونسية ببية شيحي.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

الرئيس التونسي زين العابدين بن علي في استقبال الرئيس الأسد

مراسم استقبال الرئيس الأسد والسيدة عقيلته في مطار تونس

الرئيس زين العابدين بن علي على رأس مستقبلي الرئيس الأسد في مطار تونس

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق