الرئيس الأسد والسيدة عقيلته يزوران المشفى السوري اللبناني في ساو باولو

07/04/2010

ويلتقي عدداً من أعضاء غرفة التجارة العربية البرازيلية

ضمن جولته في بلدان أمريكا اللاتينية وزيارته لعدد من البلدان الصديقة التي أفضت إلى ترسيخ العلاقات السورية مع تلك الدول حكومات وشعوباً وفي مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتأكيداً لدور الجالية السورية في بلدان المغترب اللاتيني، زار السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته يوم الخميس الفائت 1 تموز 2010 المشفى السوري اللبناني الذي أسسته الجالية السورية اللبنانية في مدينة ساو باولو بالبرازيل، والذي يعد أحد أهم المستشفيات في أميركا اللاتينية.

وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السورية سانا، فقد استمع الرئيس الأسد إلى عرض قدمه مدير المشفى الدكتور رياض يونس حول أقسام المشفى وأساليب العلاج والتقنيات الحديثة التي يستخدمها والمراكز التابعة له والعمليات المعقدة التي يجريها في مجال جراحة القلب وزراعة الكبد وعلاج السرطان إلى جانب إمكانيات التعاون بين المشفى والمؤسسات الطبية في سورية.

وعبر الدكتور يونس عن استعداد المشفى للتعاون ونقل الخبرات وتقديم المنح التدريبية للأطباء السوريين ليكون صلة وصل حقيقية بين سورية والبرازيل بما يسهم في تعزيز آفاق التعاون والتبادل العلمي مع المؤسسات العلمية والطبية في سورية.

ثم جال الرئيس الأسد على عدد من أقسام المشفى واطلع من القائمين عليه على التقنيات الحديثة المستخدمة في العلاج والبحوث والعمليات الجراحية التي يجريها باستخدام أحدث التقنيات في العالم وأعرب سيادته عن اعتزازه بهذا الصرح الطبي المتقدم الذي بني بأيد سورية ولبنانية ما يعكس الصورة المشرقة للجاليتين السورية واللبنانية ومدى اندماجهما وتفاعلهما في موطنهما الجديد والمساهمة في بنائه من خلال مثل هذه الإنجازات الهامة.

وكانت رئيسة مجلس إدارة المشفى الدكتورة إيفيت رزق الله رحبت في كلمة لها بزيارة الرئيس الأسد وقالت إن هذه الزيارة ستسهم في تقوية العلاقات بين سورية والمشفى وتعزز التواصل بين أبناء الجالية في المغترب ووطنهم الأم سورية.

وفي ختام الزيارة قلد الرئيس الأسد الدكتورة رزق الله وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة تقديراً للإنجازات الطبية التي حققها المشفى والدور الإنساني الذي يضطلع به كصرح من إنجازات الجالية السورية اللبنانية في المغترب.

ووصف مدير المشفى في تصريح لوكالة سانا زيارة الرئيس الأسد بأنها مصدر فخر كبير للمشفى لأنها تسهم في توطيد التعاون الطبي بين البرازيل وسورية وتشكل خطوة إضافية لتوسيع إمكانيات التعاون ودفعها إلى الأمام.

وأشار إلى وجود إمكانيات ومشاريع كبيرة للتعاون مع المشافي السورية وإقامة مراكز طبية مشتركة تستفيد من تجربة المشفى وتاريخه الطويل إضافة إلى التقنيات الجديدة والاختصاصات الحديثة التي يتبعها.

يذكر أن المشفى السوري اللبناني تأسس عام 1921 من قبل جمعية السيدات السوريات اللبنانيات وأصبح مؤسسة طبية متكاملة تقدم خدماتها الصحية في حقول العلاج والتعليم والتدريب والأبحاث.

ويعمل في المستشفى أكثر من 3500 عامل ويجري أكثر من 14 ألف عملية جراحية في السنة، كما مجهز لاستقبال 300 شخص في أسرتهم. ويعد المشفى رائداً في أكثر من 40 اختصاصاً وهو مرجع على صعيد عالمي ويضم مركزاً حديثا لطب الأورام وجراحة القلب وزراعة الكبد.

ولقاء مع عدد من أعضاء غرفة التجارة العربية البرازيلية في ساو باولو:
كما التقى السيد الرئيس بشار الأسد مع عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة العربية البرازيلية برئاسة سليم شاهين، حيث أكد الرئيس الأسد خلال اللقاء حرص سورية على النهوض بالعلاقات الثنائية بين سورية والبرازيل في جميع المجالات ولا سيما الاقتصادية منها معتبراً أن غرف التجارة تشكل البيئة الخصبة وتمهد الطريق لسبر آفاق وإمكانات التعاون المتاحة.

واستعرض الرئيس الأسد وأعضاء غرفة التجارة الخطوات التي قامت بها سورية لتطوير بنيتها التحتية في جميع المجالات وخصوصاً في مجالي الاقتصاد والسياحة واستعرضوا السبل الكفيلة بإزالة العقبات التي تقف في طريق التعاون الاقتصادي بين البلدين وتوفير المناخ المناسب للاستثمار.

بدوره نوه شاهين بأهمية القوانين والتشريعات التي صدرت في سورية لتشجيع الاستثمار معرباً عن استعداد غرفة التجارة العربية البرازيلية لتوطيد العلاقات التجارية بين البلدين.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

السيد الرئيس بشار الأسد يلتقي عدداً من أعضاء الغرفة التجارية العربية البرازيلية في ساو باولو في البرازيل

السيد الرئيس بشار الأسد يلتقي عدداً من أعضاء الغرفة التجارية العربية البرازيلية في ساو باولو في البرازيل

السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته يزوران المشفى السوري اللبناني في مدينة ساو باولو في البرازيل

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق