العازفة الإسبانية سيلفيا توران تقدم أمسية موسيقية كلاسيكية في قصر العظم بدمشق

06/16/2010

السفير الإسباني: نشاطنا الثقافي في سورية يجسد خصوصية العلاقات السورية-الإسبانية

بدعم من وزارة الثقافة في سورية، نظمت السفارة الإسبانية بدمشق أمسيةً موسيقية للعازفة سيلفيا توران في قصر العظم بدمشق القديمة مساء الثلاثاء 15 حزيران 2010، حيث قدَّمت العازفة الإسبانية عدة مقطوعات موسيقية على البيانو لعدد من المؤلفين العالميين، وقد حضرها السيد خوان سيرّات -السفير الإسباني بدمشق- وبعضٌ من ضيوفه.

وقد تضمن البرنامجُ قسمين، قدَّمت تواران في الأول عدداً من المقطوعات الموسيقية لشوبان وباخ، وبعض المعزوفات الكلاسيكية الأرجنتينية:
Frédéric Chopin (1818-1849):
Sonata 3 in B Minor, Opus 58
Allegro Maestoso
Scherzo: Molto Vivace & Largo
Finale: Presto, Non-Tanto

أما في القسم الثاني، فقد قدَّمت توران مقطوعتين للمؤلف ألبينيز، بمناسبة مرور 150 عام على ولادته:
Isaac Albéniz (1860-1909): La Vega
El Albaicίn (Iberia)


العازفة الإسبانية سيلفيا توران تعزف لشوبان في قصر العظم بدمشق

حضر موقعُ «اكتشف سورية» الأمسيةَ الموسيقية، والتقينا سعادة السفير الإسباني الذي أبدى إعجابه بجمال وسحر قصر العظم، وقال: «إنه مكان ساحر ورائع، خاصة بوجود هذا المزج بين سحر الموسيقى التي تعزفها العازفة سيلفيا وروعة تصميم قصر العظم». وعن خصوصية العلاقة بين دمشق ومدريد، يقول السيد سيرّات: «تتسم العلاقات السورية-الإسبانية بخصوصية فريدة تعود للتاريخ المشترك بين البلدين الذي يمتد من القرون الوسطى حتى الآن، مجسَّداً عبر النشاط الثقافي الذي تتبناه السفارة الإسبانية في سورية، الذي يعبِّر عن العلاقات السياسية الممتازة بين دمشق ومدريد مدعومةَ بالزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين. وهنا أريد التنويه إلى الزيارة التي سيقوم بها الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد إلى إسبانيا في 4 تموز 2010، حيث سيستقبله الملك خوان كارلوس وعقيلته الملكة صوفيا إضافة لرئيس الوزراء الإسباني».


السفير الإسباني مع العازفة سيلفيا توران في قصر العظم


ثم التقينا السيدة سيلفيا توران حيث تصف زيارتها لسورية لـ«اكتشف سورية»: «إنها زيارتي الأولى لسورية التي فاجأتني بجمالها، خصوصاً هذا المكان الذي يلهم الموسيقي ويمده بطاقة ملهمة أثناء عزفه. لذا أتمنى أن تتكرَّر تجربتي الموسيقية في سورية التي أعرف بعضاً عن تاريخها، وخصوصاً مدينة دمشق ذات التاريخ الطويل والعريق فهي أقدم عاصمة مسكونة في العالم».

مازن عباس - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

العازفة الإسبانية سيلفيا توران تقدم أمسية موسيقية كلاسيكية في قصر العظم بدمشق

العازفة الإسبانية سيلفيا توران تقدم أمسية موسيقية كلاسيكية في قصر العظم بدمشق

العازفة الإسبانية سيلفيا توران تقدم أمسية موسيقية كلاسيكية في قصر العظم بدمشق

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق