أمسية شعريّة تكريماً لضحايا أسطول الحرية في الثقافي السوري بمدريد

06/17/2010

أمسية شعريّة تكريماً لضحايا أسطول الحرية، أقامها المركز الثقافي العربي السوري في العاصمة الإسبانية مدريد، مساء أمس الأربعاء 16 حزيران 2010.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الشاعرة الإسبانية إميليا بيكو قد تحدثت عن معاناة الشعب الفلسطيني، وعرضت صوراً ضوئية للمآسي البشعة التي ترتكبها إسرائيل. كما قرأت بيان الجمعية البوهيمية المنتمية إليها، والتي أدانت فيها الجريمة الإسرائيلية ضد أسطول الحرية، وبيّنت أنّ هذه الأمسية الشعرية هي لتكريم ضحايا الأسطول.

وأضافت إميليا قائلةً: إنّنا كشعراء نعبّر عن أفكارنا بالطريقة الوحيدة التي تعلمناها وهي الكلمة، فنحن ليس لدينا أسلحة ولا نحتاج إليها، لأنّ الكلمات تكفينا، فهي قوة كافية لتحريك ضمائر هؤلاء الذين يريدون سماعها.

وألقت بيكو في ختام الحفل التكريمي قصيدة «الرثاء» للشاعر الإسباني ميغيل هيرنانديث تكريماً لضحايا أسطول الحرية. كما ألقت الشاعرة الإسبانية ماريبل الونسو قصائد تحدثت فيها عن معاناة الشعب الفلسطيني.

وقد أقام المركز الثقافي أيضاً معرضاً للفنان التشكيلي الإسباني فيكتور إيبانييث ضمّ 30 لوحة من كافة الأحجام، عكست لقطات مختلفة عن الطبيعة والناس والأطفال، إلى جانب لوحات تعكس التراث السوري وبينها لوحة للمعالم الأثرية في مدينة تدمر.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق