تكريم المشاريع الفائزة بمسابقة حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات

22 حزيران 2010

كرمت «حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات» في «الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية» المشاريع الجامعية العشرة المتميزة الفائزة بمسابقتها «فكرة قد تغير العالم» للعام الدراسي 2008-2009، وذلك مساء أمس الاثنين 21 حزيران 2010، على مدرج الهندسة المدنية بدمشق.

وقد فاز في المرتبة الأولى، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، مشروع «بنية عمل معممة لبناء أنظمة الحوار الآلي باللغة العربية» الذي قدمته الطالبتان الخريجتان غالية جراد وسوسن سعيد بإشراف الدكتور عمار جوخدار، وفاز بالمرتبة الثانية مشروع «نظام دعم القرار في المؤسسات التعليمية» الذي قدمه الطالبان الخريجان لؤي سلمون وبشر الحلبي بإشراف الدكتور راكان رزوق والدكتور مهيب النقري، وفاز بالمرتبة الثالثة مشروع «نظام إيجاد المستندات العربية المتشابهة بالمعنى والسياق» للفائزين محمد قواص ووجدي بشارة بإشراف الدكتور باسل الخطيب والمهندس محمد طلال كلاس.

وقد منحت الحاضنة جوائز للفائزين، وهي:

الجائزة الأولى: 250 ألف ليرة سوريّة.

الجائزة الثانية: 200 ألف ليرة سوريّة.

الجائزة الثالثة: 150 ألف ليرة سوريّة.

مع إمكانية احتضان المشاريع العشرة الفائزة في المسابقة في حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات.

ومن الجدير ذكره أنّ 32 مشروعاً تقدمت للمسابقة من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، حول تقانة المعلومات والاتصالات. و قامت الحاضنة بعملية تقييمها بالاستعانة بفريق من الخبراء المختصين، حيث تمّ التركيز على نواح تتعلق بالفكرة التقنية التي يقوم عليها المشروع وقابلية تحويله إلى منتج، إضافةً إلى حداثة التقنيات المستخدمة في تنفيذه ومدى تمكن الطلاب من التقنيات المستخدمة فيه. وقد وجرى على إثر مرحلة التقييم الأولى تأهيل 10 مشاريع إلى المرحلة الثانية من التقييم التي تضمنت مقابلة أصحاب المشاريع والاطلاع على عرض للنموذج المخبري لكل مشروع، حيث استحوذت مشاريع خريجي كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق على المراتب الأولى.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

اماني الشويكي:

الـــــــــــــــــــــــــــــف مبروك انشاللله خيييييير

فلســـــــــــطين