ثلاث حفلا موسيقية لجوقة قوس قزح

16 أيار 2010

تقيم «جوقة قوس قزح» بقيادة حسام الدين بريمو ثلاث حفلات، ضمن فعاليات «مؤتمر ومهرجان الفن العربي المعاصر السابع»، بدعوة من جامعة اليرموك وكلية الفنون الجميلة، وبالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وصندوق دعم البحث العلمي.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الحفلة الأولى ستكون في كلية الفنون الجميلة على مسرح الموسيقى عند الساعة 12 ظهراً، والحفلة الثانية يوم الثلاثاء القادم 18 أيار في ختام «مهرجان الفن العربي المعاصر السابع» في الساحة المجاورة لمركز التصميم الأردني في جامعة اليرموك عند الساعة 8 مساءً، والحفلة الثالثة ستكون يوم الأربعاء القادم 19 أيار 2010 في مجمع الأشرفية الثقافي بأمانة عمان الكبرى عند الساعة 7 مساءً.

ومن الجدير ذكره أنّ «جوقة قوس قزح» تأسست عام 1999، وتعمل الجوقة على تقديم الأغنية الشعبية غير العربية ضمن موسيقى الشعوب، حيث غنت حتّى الآن بعشرين لغة أجنبية، إضافةً إلى تقديم الأغنية العربية للأذن غير العربية، إذ تضم مجموعة الأغاني التي تؤديها عشرات الأغاني العربية الموزعة كورالياً. وشاركت هذه الجوقة منذ تأسيسها في العديد من الفعاليات كاستقبال ملك إسبانيا في قصر العظم، وافتتاح منتدى المرأة والتنمية، ومهرجان غناء النساء الشعبي عمان الأردن 2002، ومهرجان طريق الحرير 2007 وافتتاح مؤتمر كنيسة العرب بيروت 2004.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق