معرض توثيقي للباحثين حسين عصمت المدرس وأوليفيه سالمون

12 04

في صالة كنيسة اللاتين في العزيزية بحلب

بمناسبة مرور 800 عام على تأسيس الرهبنة الفرنسيسكانية يقيم الآباء الفرانسيسكان في حلب معرضاً للباحثين حسين عصمت المدرس وأوليفيه سالمون تحت عنوان «الفرانسيسكان في حلب» برعاية نيافة المطران جوزيف نازّارو مطران اللاتين في سورية.



من مؤلفات الباحثين
حسين المدرس
وأوليفيه سالمون

ويفتتح المعرض يوم الأربعاء 14 نيسان 2010 الساعة السابعة مساء في صالة كنيسة اللاتين في العزيزية بحلب، ويستمر المعرض لغاية يوم الثلاثاء 20 نيسان 2010، وذلك من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، ومن الساعة السادسة مساء وحتى التاسعة والنصف من مساء كل من الأيام المذكورة.


ويأتي هذا المعرض بمناسبة احتفال الرهبنة الفرانسيسكانيّة التي أسسها القديس فرانسيس الأسّيزي بمرور 800 عام على تأسيسها. ويسلط المعرض الضوء على أهمية وجود الرهبان الفرانسيسكان ونشاطاتهم في الأراضي المقدسة ومدينة حلب من خلال الوثائق والكتب والصور القديمة. وتقدم في المعرض صور وثائقية لعمائرهم الدينية والتعليمية في مدينة حلب وفي أرض فلسطين التي ما زالوا يتناوبون الخدمة فيها وخاصة في كنيسة القبر المقدس (كنيسة القيامة) في القدس الشريف وكنيسة المهد في بيت لحم.


وتشهد هذه الوثائق على قدم وجود الرهبان الفرانسيسكان في الشرق وأعمالهم في مجال التربية وتعليم الأجيال حيث كان دير ومدرسة الأرض المقدسة (مدرسة الشيباني في حي الجلّوم في حلب) رمزاً لتلك المؤسسات التربوية الروحية منذ عام 1859.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

عبدالله الخالد:

شكر خاص من الطالب عبدالله الخالد للاستاذ الدكتور حسين عصمت المدرس لرده السريع على رسالتي وناسف جداااااا على ازعاجه



مع جزيل الشكر:
عبدالله الخالد

سورية_حلب