معرض حول الشاعر دو لامارتين ورحلته إلى الشرق في حلب

30 04

يفتتح يوم الأحد القادم معرض الباحثين حسين عصمت المدرس وأوليفيه سالمون بعنوان «ألفونس دو لامارتين ورحلته إلى الشرق»، الذي يضم الطبعات الأصلية الأولى من كتاب لامارتين «رحلة إلى الشرق» ونسخ طبق الأصل عن الرسم الموجود في هذه الطبعات بعد تكبيرها على شكل صور وثائقية.

كما سيعرض أيضاً رسومات شخصية للشاعر لامارتين، وبعض البطاقات البريدية القديمة تحتوي على صور للأماكن التي عاش فيها وزارها، مع مختارات من أشعاره وأقواله حول الشرق.

ويستمر المعرض، الذي يفتتح الساعة السابعة من مساء الأحد في بهو الاستقبال الرسمي في مطرانية السريان الأرثوذكس في حلب، حتى السابع من أيار مفتتحاً أبوابه بين الساعة السادسة والتاسعة والنصف مساءً. ويترافق المعرض مع توقيع كتابي القنصلية الفرنسية في حلب في القرن السابع عشر وألفونس دولامارتين ورحلته إلى الشرق 1832-1833 في سورية ولبنان وفلسطين وتركيا للباحثين المدرس وسالمون.

والجدير بالذكر أنّ الشاعر الفرنسي ألفونس دولامارتين ولد في مدينة ماكون الفرنسية 1790م وتوفي عام 1869م. وللشاعر لامارتين علاقة خاصة بالشرق حيث زار كلّ من لبنان، وفلسطين، وسورية، وتركيا وتعرف فيها على الإسلام وألف خلال زيارته ديوانه المعروف السفر إلى الشرق. استوحى كتابه الأشهر «التأملات» من موت عشيقته إلفير.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق