انطلاق فعاليات مهرجان الحرير في 9 تشرين الأول

29 09

تنطلق فعاليات «مهرجان الحرير الدولي» في 9 تشرين الأول 2009، حيث يعدّ هذا المهرجان من أهم المهرجانات السياحية التي تبرز الوجه الحضاري لسورية والذي يعكس تمازج الحضارات فيها.

وأشارت وكالة الأنباء سانا إلى أنّ المهرجان لهذا العام يتضمن عدداً من الفعاليات الثقافية والسياحية في مدن دمشق، وتدمر، وحماة، وحلب، بمشاركة فرق فنية وفلكلورية عربية وأجنبية.

وتبدأ فعاليات المهرجان بالافتتاح الرسمي في قلعة دمشق بالإضافة إلى جولات سياحية في بصرى وشهبا وقنوات، ويشهد اليوم الثاني افتتاح معرض الصناعات التقليدية، وجولة سياحية للاطلاع على معالم دمشق القديمة. وفي اليوم الثالث تقوم قوافل طريق الحرير بجولة في أنحاء تدمر وآثارها. ثم تنتقل القوافل إلى مدينة حماة في اليوم الرابع، حيث يتم افتتاح خان رستم باشا، وإقامة مهرجان للمأكولات الشعبية، وأمسية موسيقية وسهرة فولكلورية في إحدى جزر نهر العاصي. تقوم القوافل بجولة في مدينة أفاميا ومصياف، وزيارة قلعة الحصن في اليوم الخامس، ثم تنتقل بعدها إلى مدينة حلب مروراً بمتحف المعرة ويحتفل في ختامها بتكريم الصحفيين الذين كتبوا وأعدوا أفضل المقالات والأفلام التلفزيونية عن مهرجان طريق الحرير 2008 في ساحة قلعة حلب. وتعود القوافل إلى دمشق في مروراً بقلعة سمعان والقيام بجولة في معلولا.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق