عدد جديد من مجلة مجمع اللغة العربية بدمشق

06 09

صدر العدد الجديد 3/84 من مجلة مجمع اللغة العربية بدمشق، وهي المجلة المحكمة المتخصصة في قضايا اللغة والتراث، وتعد هذه المجلة من أهم مجلات اللغة وأكثرها ديمومة، وتعد مجموعتها من الكنوز المعرفية والمادية معاً، وقد ضم العدد مجموعة أبحاث ودراسات تنوعت كالآتي: ابن رشد والضروري في صناعة النحو، معاجم فصاح العامية، كتاب أعلام مالقة، القصيدة المتداخلة، التشبيه الضمني في شعر العصر العباسي، جماليات التفكير والتعبير من موائد الزهاد، التوجيه النحوي لمسائل خلافية في مجالس ثعلب. وتلت البحوث مجموعة من المقالات والآراء هي: هويتي الشعرية لسليمان العيسى، تذكرة بأهم أحكام توكيد الفعل بالنون،مقارنة تحليلية بين الخطاب وعلم المعاني، معجم النسبة بالألف والنون، معجم ألفاظ علم المخطوط العربي، استدراك على الأصمعيات. وأخيراً جاءت الأنباء المجمعية كحفل استقبال الأستاذ مروان البواب وحفل استقبال الدكتور عمر شابسيغ. ولا تزال مجلة المجمع تحافظ على هويتها وأسلوبها، لتكون قبلة للباحثين اللغويين العرب.


الوطن

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

سلام علي أحمد:

مبارك العدد الجديد ،وأسأل الله لكم التوفيق دائما،أرغب في الحصول على دراسة منهجية صرفيةلأي كتاب تراثي للاستئناس به في دراستي.ولكم جزيل الشكر.

ليبيا

ليبيا

انس الرفاعي:

نبارك لكم هذا الجهد الكبير وندعو لكم دوام الموفقية والرفعة والسمو خدمة للعلم والمتعلمين

العراق

العراق

ابن حويلي ميدني:

السلام عليكم ، أساتذتي الأفاضل، أنا أستاذ في جامعة الجزائر المركزية، وضعت مقالا للنشر بمجلة المجمع منذ ابريل الماضي، ولا أعلم عنه أي خبر، ولا أدري كيف أتصل بالمجلة للاستفسار. أفيدوني افادكم الله.

الجزائر

الجزائر

حسن دادخواه:

السلام علیکم، اساتذتی الافاضل، انا استاذ مشارک فی جامعة الشید تشمران ، مدینة الاهواز - ایران . وضعت مفالا للنشر بمجلة المجمع و ارسلتها بایمیل و سارسلها باالبرید. هل وصلت مقالة الیکم باالایمیل؟

ایران