عبد الرحمن مهنا في غاليري فري هاند

21 12

فنانٌ عرفَ كيفَ يجمعُ بين التقليد الثقافي العربي وبين تقنيات الرسم الأكثر تقدماً

برعاية الدكتور رياض نعسان أغا-وزير الثقافة- افتُتح معرض الفنان التشكيلي عبد الرحمن مهنا في 16 كانون الأول في صالة فري هاند للفنون التشكيلية بدمشق.
هذا المعرض هو الخامس والعشرون من سلسلة معارض الفنان مهنا الفردية، والتي بدأها عام 1970 بمعرض «الإنسان العربي ومعركة المصير» بالمتحف الوطني بحلب.
تجربةُ الفنان مهنا المتميزة ببحثها الدائم عن تقنياتٍ تشكيلية معاصرة، جاءت هذه المرة ببحثٍ جديد وبتقنيات الألوان المائية، عالج بها مواضيع لوحاته المستمدة من وحي ذاكرته ومشاهداته وأفكاره، مجسداً بها عوالمه الذاتية فاتحاً من خلالها أفاقً تشكيلية رحبة في عالم اللون والتشكيل.
قال عنه الناقد الإسباني خوان لويس ماركو سانتسيز -المدير السابق لمعهد ثربانتس بدمشق-:«إنَّ معرفتي بعمل الفنان عبد الرحمن مهنا تعني لي أحدُ أكبر الإشباعات، وهذا ما لمسته خلال سنوات إقامتي الأربع في دمشق».
إنَّه فنانٌ عرفَ كيفَ يجمعُ في عملهِ بين التقليد الثقافي العربي وبين تقنيات الرسم الأكثر تقدماً، فالنقاوة في خطه والجودة في رسمه تجسّدُ في كلِّ عملٍ من أعماله الحبَّ العميق الذي يكنه لأرضه و للجنس البشري.
عبد الرحمن مهنا من الفنانين المتميزين بحيث يجعلنا نحلم بالعمل الفني، فمعرفته باستخدام الألوان تبحث عن أدق التفاصيل حتى الكمال، و تبعثُ في النفس شعوراً من الصعب نسيانه وذكرى أعماله ترافقنا دائماً في نزهاتنا إلى دمشق أو حلب وفي زياراتنا لمعلولا.
عبد الرحمن مهنا يحرز المستحيل بحيثُ أنَّ الواقع يماثل أعماله وليست أعماله هي التي تشابه الواقع، ويستمر المعرض لغاية 26 كانون الأول الجاري.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق