فرقة موسيقى الحجرة وعازف الغيتار رفائيل أغيرّي يقدمان أمسيةَ عيد الميلاد

01 12

تُقدم الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون بالتعاون مع سفارة المملكة الإسبانية في دمشق، والمركز الثقافي الإسباني بدمشق (معهد ثربانتس)، والمعهد العالي للموسيقى، تُقدم أمسيةَ عيد الميلاد فرقةُ موسيقى الحجرة التابعة للفرقة السيمفونية الوطنية السورية بمرافقة عازف الغيتار رفائيل أغيرّي وبقيادة ميساك باغبودريان، وذلك الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس 4 كانون الأول 2008 على مسرح الدراما.
الفرقة السيمفونية الوطنية السورية:
تشكلت في دمشق كضرورة وطنية ثقافية وجاءت نتيجة طبيعية لإحداث المعهد العالي للموسيقى الذي بدأ بتزويدها بالكوادر منذ تأسيسها عام 1993، بتوجيه ورعاية القائد الخالد حافظ الأسد، ولا تزال الفرقة السيمفونية جزءاً من المعهد العالي للموسيقى، حيث خطا بهما الأستاذ صلحي الوادي خطوتهما الأولى، التي جعلت الأوركسترا تظهر ظهوراً لائقاً ومرموقاً في سورية وخارجها.
تتألف الفرقة السيمفونية الوطنية السورية من خريجي وأساتذة المعهد العالي للموسيقى، إضافة إلى بعض الخبراء الأجانب. وقد مثّلت الفرقة سورية في الكثير من المحافل والمهرجانات العربية والدولية، واستطاعت أن تبرز وجه سورية الحضاري في كل من لبنان، والأردن، والعراق، والكويت، وعُمان، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وتركيا، وإسبانيا، وألمانيا، وإيطاليا «جنوه 2004، مهرجان رافينا»، والولايات المتحدة الأمريكية.


دار الأسد للثقافة والفنون

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق