حفل للفرقة السيمفونية الوطنية بقيادة المايسترو آنجي أوزيدل بدار أوبرا دمشق

19 تشرين الثاني 2016

.

تمازج أداء الفرقة السيمفونية الوطنية السورية خلال الحفل الموسيقي الذي قدمته اليوم مع قيادة المايسترو آنجي أوزديل من تركيا على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون.

ونجحت الفرقة بقيادة المايسترو أوزديل في تقديم باقة متنوعة من الموسيقا الكلاسيكية ذات الطابع المعقد والصعب والتي تحتاج إلى انسجام وهارموني عال بين أعضاء الفرقة والمايسترو متجاوزين في ذلك المدة القصيرة من التحضيرات التي لم تتعد الأسبوع ولا سيما أن أوزديل تقود الفرقة السيمفونية السورية لأول مرة.

وافتتحت الفرقة الحفل بمتتالية «كوتشيكتشيه» للموسيقي التركي اركين والتي تغرف من معين الموسيقا الشرقية وتحديدا التركية حيث تجمع بين أنماط موسيقية متنوعة من بلاد الأناضول.


عازف الترومبيت التركي اونورجان تشاتاي

واستضافت الفرقة عازف الترومبيت التركي اونورجان تشاتاي الذي عزف مع الموسيقيين السوريين «كونشيرتو» لآلة الترومبيت للموسيقي الأرميني أروتونيان حيث جمعت المقطوعة ما بين الحيوية والبطء والاعتدال وكان لافتا انسجام تشاتاي مع أعضاء الفرقة ولا سيما أن الصولو الذي قدمه يعتمد على مجاورة آلات نفخية أخرى متعددة.

واختتمت الفرقة الحفل بالسيمفونية السابعة للموسيقار الألماني بيتهوفن والتي تصنف من بين أكثر أعمال بيتهوفن الأوركسترالية طاقة وحيوية والتي تنهك العازفين لتنوعها المفرط ورغم ذلك استطاع أعضاء السيمفوني السوري تقديم العمل وسط قيادة لافتة من أوزديل التي بدا عليها الحماس واضحا لدرجة أنها استعادت الحركة الختامية لأكثر من مرة.

والمايسترو آنجي أوزديل تعد أول امرأة تقود الفرقة السيمفونية التركية وهي مؤسسة للفرقة السيمفونية بمدينة أنطاليا.. درست الموسيقا في إيطاليا وانكلترا وأقامت العديد من الحفلات في دول أوروبية وداخل تركيا وبعد تقاعدها من العمل عملت على تأسيس مبادرات مجتمعية كما أنها ناشطة في حزب «الوطن» التركي المعارض.


عازفون من الفرقة السيمفونية الوطنية السورية

أما عازف الترومبيت التركي أونورجان تشاتاي فهو من مواليد أنقرة 1987 درس العزف على آلة الترومبيت في المعهد الوطني للموسيقا في مرسين وأكمل دراسته في المعهد الوطني للموسيقا بجامعة الأناضول.. حصل على عدد من الجوائز داخل تركيا وخارجها وشارك في العديد من المناسبات بأوروبا وأميركا.

وتشكلت الفرقة السيمفونية الوطنية السورية عام 1993 على يد الموسيقار الراحل صلحي الوادي ومثلت سورية في الكثير من المهرجانات والمحافل في البلدان العربية والأجنبية وظهرت مع قادة أوركسترا وعالميين ومنذ عام 2012 أصبحت دار الأسد للثقافة والفنون تحضنها رسميا.


اكتشف سورية

sana

Share/Bookmark

صور الخبر

عازفون من الفرقة السيمفونية الوطنية

عازف الترومبيت التركي انورجان تشاتاي بحفل دار اوبرا دمشق

حفل للفرقة السيمفونية الوطنية بقيادة المايسترو آنجي أوزديل

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق