راما العيسى أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

21 10

انتقلت بين شاشة السينما وبين دورها كممثلة على المسرح

فازت الممثلة السورية راما العيسى بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في العرض المسرحي «ليلى والذئب»، المشارك في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الذي اختتمت دورته العشرون يوم الاثنين 20 تشرين الأول 2008.
وفاز العرض الدانمركي «الاستيلاء على الأرض بمؤخرة رأسي» بجائزة أفضل عرض في المهرجان، فيما فازت مصر بجائزتي أفضل إخراج لخالد جلال عن عرض «قهوة سادة» وأفضل عمل جماعي وهو «خالتي صفية والدير» لفرقة صندوق التنمية الثقافية وهو عن رواية للكاتب البارز بهاء طاهر. وحصل العرض العراقي «تحت الصفر»، على جائزة أفضل سينوغرافيا، كما تقاسم بطلاه عبد الستار البصري ويحيى إبراهيم جائزة أفضل ممثل.
يُذكر أنّ «ليلى والذئب» هو عرضٌ مسرحي تجريبي مأخوذ عن قصة بنفس العنوان للكاتب الشاب الفارس الذهبي ويقوم على توظيف الصورة السينمائية في المسرح، ولعبت راما العيسى أكثر من دور في المسرحية، واستطاعت أن تنتقل بين شاشة السينما وبين دورها كممثلة على المسرح.
وهذه هي المرة الأولى التي يحصد فيها المسرح العربي كل هذا العدد من جوائز المهرجان الذي بدأ فعالياته قبل عشرة أيام، وشارك فيه 55عرضاً، تمثل 42 دولة، إلى جانب 16 عرضاً مصرياً عرضت على هامشه.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق