حوار المحبة لنوري اسكندر في دار الأوبرا

نوع راقي من الحفلات الموسيقية

قدم الموسيقي السوري الكبير نوري اسكندر في شباط 2008 حفلاً موسيقياً على صالة الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون، بمشاركة من محمد عثمان، وسوزان حداد، وكورال المعهد العالي للموسيقى بـدمشق، وفادي حتر، والأوركسترا السورية بقيادة ميساك باغبودريان، حيث كان الحفل برعاية الأوس للنشر وMTN. وقد تلا الحفل توزيع القرصين الجديدين لأعمال السيد إسكندر «رؤية» و«تجليات»، حيث أطلق الاسم الأخير على الحفل.
ونظراً للنجاح الكبير الذي حققه هذا الحفل، ولإتاحة الفرصة أمام جمهور أكبر ليستمع لهذه الأعمال الفنية الراقية، تقدم الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 حفلاً جديداً بعنوان «حوار المحبة» بمشاركة من محمد عثمان، ونعمى عمران، والأوركسترا السورية بقيادة ميساك باغبودريان؛ وذلك في الساعة الثامنة مساءً من يوم الاثنين 13 تشرين الأول (أكتوبر)، في صالة الأوبرا ذاتها.
الجدير ذكره أن عنوان الحفل «حوار المحبة» مأخوذ من العمل الأخير الذي تم تقديمه في الحفل الأول، حيث جمع إسكندر عملَيه «حوار المحبة» -بأصوات أعطت طابعاً خاصاً للحفل تجمع ما بين التراتيل السريانية والدعاء الإسلامي- و«يا واهب الحب» من نص شعري للفنان التشكيلي ياسر حمود تألق فيه عمر سرميني.
من ناحية أخرى، يُعتبر الفنان نوري إسكندر من كبار الموسيقيين السوريين، وقد عمل طويلاً في توثيق وجمع التراث الموسيقي السوري، وعلى الأخص السرياني والبيزنطي منه.

طوني جرّوج

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق