برعاية الرئيس بشار الأسد الدكتورة نجاح العطار تفتتح معرض الكتاب الثامن والعشرين

25 آب 2016

.

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد افتتحت الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية مساء الأربعاء 24 آب، معرض الكتاب الثامن والعشرين في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وقامت الدكتورة العطار بجولة على أقسام المعرض ودور النشر المشاركة برفقة عضوا القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خلف المفتاح رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام والدكتورة فيروز الموسى رئيسة مكتب التعليم العالي والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية ومنصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية ومحمد الأحمد وزير الثقافة والدكتور هزوان الوز وزير التربية والدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي والمهندس رامز ترجمان وزير الإعلام والاديبة كوليت خوري ومجموعة من اعضاء مجلس الشعب.


الدكتورة نجاح العطار تفتح معرض الكتاب الثامن والعشرين بمكتبة الأسد


و في تصريح للصحفيين قالت العطار: «إن افتتاح هذا المعرض يشكل حدثاً هاماً وكبيراً في تاريخ الحياة الثقافية في سورية وإذا كان لنا أن نبتدء الكلام فبما يمكن أن يعنى العرفان الحقيقي والإجلال والمحبة لجيشنا العظيم الذي أعاد للحياة الثقافية القها مرة ثانية وللرئيس القائد الذي يشكل تاريخه تاريخاً من أمجاد النضال ومحبة الشعب والحرص على سيادة الوطن وتحقيق السلام والأمن في أرجائه.

وأضافت العطار «إن الذين استهدفوا سورية استهدفوا حياتها كلها بأشكالها المختلفة واستهدفوا أطفالها وجامعاتها وكل حدود المعرفة واستهدفوا مكتبة الأسد أكثر من مرة كانوا يهدفون إلى تحقيق خراب لا مثيل له ليس في حياتنا السياسية والاقتصادية فحسب وإنما في حياتنا العلمية والأدبية وفي حياة المعرفة التي تألقت إلى حد بعيد في سورية وبين أفراد شعبها».


جانب من حضور معرض الكتاب الثامن والعشرين بمكتبة الأسد


وأكدت نائب رئيس الجمهورية انه بإفتتاح معرض الكتاب اليوم تعود الحياة إلى مكتبة الأسد ويعود لها القها الماضي بشكل رائع وجميل معربة عن إعجابها الكبير بمحتويات المعرض من الكتب بأنواعها السياسية والاقتصادية والأدبية والكتب المترجمة وكتب الاطفال.

ورأت العطار «أن تباشير النصر تظهر في حياتنا من خلال هذا المعرض الذي افتتح اليوم برعاية كريمة من رئيس كبير وعظيم هو السيد الرئيس بشار الأسد وله منا كل الشكر على ما يؤديه من عمل نضالي سياسي ثقافي علمي ويفسح المجال كي تعود الحياة إلى مجاريها القديمة بقوة وعنفوان»، وأوضحت العطار «أن معرض اليوم حدث رائع يليق بسورية وبقيادتها وشعبها العزيز» شاكرة دور النشر التي شاركت في هذا المعرض من سورية ولبنان وإيرانية وروسية متمنية له النجاح الدائم والمزيد من الغنى كما كان في السابق مضيفة «لا نعتب على بعض إخوتنا وربما كانوا معذورين ولا يستطيعون المشاركة لكننا نناشدهم أن يقفوا مع بلدهم الثاني سورية وأن يعملوا معنا كتفا إلى كتف متضامنين في ميادين الثقافة كما في الميادين الأخرى».


جانب من حضور معرض الكتاب الثامن والعشرين بمكتبة الأسد


واختتمت العطار كلمتها بتوجيه الشكر لكل من ساهم في إنجاح المعرض من وزارة الثقافة والمشاركين ومكتبة الأسد وللإعلام السوري الذي شارك بقوة في افتتاح المعرض مؤكدة أن المجد للكتاب ولعالم المعرفة ولكل ما نقوم به ونؤديه في هذا المجال.

ويرافق المعرض فعاليات ثقافية ومعرض فن تشكيلي لاتحاد الفنانين التشكيليين السوريين و ندوات أدبية ويستمر المعرض لغاية الثالث من أيلول ويشارك في المعرض 75 دار نشر سورية وعربية.


جانب من حضور معرض الكتاب الثامن والعشرين بمكتبة الأسد


sana

Share/Bookmark

صور الخبر

من افتتاح معرض الكتاب الثامن والعشرين بمكتبة الأسد الوطنية

من افتتاح معرض الكتاب الثامن والعشرين بمكتبة الأسد الوطنية

من افتتاح معرض الكتاب الثامن والعشرين بمكتبة الأسد الوطنية

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق