حفل موسيقي لأوركسترا مسرح ماريينسكي الروسي في المسرح الأثري بتدمر

05 أيار 2016

.

أعلنت أوركسترا مسرح ماريينسكي الروسي بقيادة المايسترو، فاليري غيرغييف، عن تقديم حفلا موسيقيا اليوم الخميس في مدينة تدمر.

وقالت الأوركسترا في بيان: "يوم الخامس من أيار في تمام الساعة 18:00 بتوقيت موسكو تقدم أوركسترا مسرح ماريينسكي بقيادة المايسترو، فاليري غيرغييف، حفلا موسيقيا تحت عنوان "الصلاة لتدمر. الموسيقى تحيي الأسوار القديمة" في مسرح تدمر الأثري".



ونقلت "سبوتنيك" من تدمر أنه كان يتعذر التجول في المدينة الأثرية خلال أول أسبوعين على تحريرها في نهاية آذار الماضي، لأن الإرهابيين زرعوا ألغاما خلال انسحابهم. إلا أن خبراء من روسيا ساعدوا خبراء المتفجرات السوريين في إزالتها.

وتوقع المهندسون في البداية أن تستغرق أعمال ترميم تدمر قرابة 5 سنوات، بينما تشير التقديرات الأولية إلى أن نحو 80 بالمائة من الجزء الأثري من تدمر مازالت قائمة.

وزير السياحة السوري: تدمر ستفتح أبوابها قريبا لاستقبال المتعطشين لزيارتها
وكان الجيش السوري، استعاد في 27 مارس/آذار الماضي كامل السيطرة على تدمر وحررها من قبضة تنظيم "داعش" الذي دمر عددا من المعابد والمعالم الأثرية أثناء سيطرته على المدينة، بحجة أنها تمثل ثقافة وثنية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن تاريخ مسرح ماريينسكي يمتد لأكثر من قرنين من الزمن، وقدم المسرح للعالم فنانين كبارا مثل فيودور شاليابين وآنا بافلوفا وغالينا أولانوفا وغيرهم.

في عام 1988، تولى غيرغييف إدارة المسرح، وفي عام 1992، تمت إعادة اسم ماريينسكي إلى المسرح بعد أن حمل اسم كيروف خلال الحقبة السوفيتية.


اكتشف سورية

sputniknews.com

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق