موضوعات متنوعة في العدد الجديد من مجلة الأزمنة

04 تشرين الثاني 2014

.

احتوى العدد الجديد من مجلة الأزمنة عددا من المقالات الفكرية والفلسفية والأدبية إضافة إلى الدراسات النقدية فضلا عن مقالات في الصحة والحياة وبعض المقالات عن الكومبيوتر والجوال.

وفي افتتاحيته التي حملت عنوان 3 سنوات و40 دولة كتب الدكتور نبيل طعمة رئيس التحرير أن ما يجري في المنطقة العربية هو المؤامرة بعين ذاتها فالغرب يعمل على إعادة الأمتين العربية والإسلامية إلى نقطة الصفر مستفيدين من حجم التدمير الهائل للبنى الفوقية والتحتية مؤكداً أن صناع السياسة في الغرب يمنعون عنا امتلاك علوم العمل حتى انتشرت بيننا الأمية العلمية والفكرية وامتلكنا فقط لغة كتابية.

وفي زاويته اكد الدكتور اسكندر لوقا أن قراءة تاريخ سورية الحديث لا بد ان توضح لأعدائها عربا واجانب على حد سواء بان ماضي الاستعمار قد مضى وان سورية اليوم كما كانت ايام هزيمة الاستعمار قادرة على هزم اتباعه وعملائه ان عاجلا او اجلا.

وتناولت المجلة موضوعات اقتصادية مثل تأثير صعود الدولار ورفع المازوت على الاسواق والعجز في المصادر المائية بدمشق وريفها إضافة إلى المتاجرة بالتربية إضافة إلى زاوية للكاتبة نبوغ اسعد سمتها.. فريد الاطرش معجزة الفن العربي تحدثت فيها عن مسيرة هذا المطرب العظيم إضافة إلى مقال عن الإعلام الاستقصائي بين الحلول والفضائح.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق