في عدد الأزمنة..التشكيلي أحمد جرعتلي يقدم عملا فنيا ثلاثي الأبعاد

07 شباط 2015

.

مقالات فكرية وأدبية واجتماعية واقتصادية تضمنها العدد الجديد من مجلة الأزمنة الأسبوعية إضافة إلى دراسات نقدية وأهم الأخبار السياسية والثقافية والرياضية المحلية والعربية والعالمية.

وكتب الدكتور نبيل طعمة في افتتاحية العدد مقالا بعنوان «العري في الأزمنة» إن «الفرضيات والخرافات مفاهيم راقية تبرز مع الكياسة وتهذيب اللغة البصرية وترفع من الذائقة الجمالية للمتكون الإنساني وحينما نخوض غمار هذا المفهوم تكون الإرادة من طرحه أنه يمثل الواقع الجوهري للعالم والذي أصبح بفعل تطور العقل البشري وامتلاكه نواصي فهم الفنون ارتقاء وعرفا.

وفي زاوية رأي كتب سمير عربش مقالا بعنوان «حب وكراهية» تحدث فيه عن صمود الشعب السوري وتحديه لصواريخ وقذائف الإرهابيين التي تستهدف المدنيين.

وفي زاوية شعر وأدب كتب الشاعر محمد خالد الخضر دراسة نقدية بعنوان «مزارع الجراح ..تحد آخر لهجمة الحداثة الباطلة» في مجموعة شعرية لناصر الخوري بين فيها الأسس والمرتكزات التي اعتمدها الشاعر في نصوصه الشعرية.

أما الكاتبة آمال الشماع رأت في مقالها بعنوان «هجرة العقول في الأزمة السورية» إن هذه الظاهرة واحدة من أهم المشكلات الاجتماعية والاقتصادية.

وفي زاوية شخصية العدد بينت الكاتبة نبوغ أسعد أن الفنان التشكيلي أحمد جرعتلي يسعى إلى عمل فني على مستوى العالم معتمدا على أسلوب ثلاثي الأبعاد حيث اعتبرته من أهم أساليب الفن الحديث لأنه يعتمد على المنظور الهندسي والقياسات السليمة والدقيقة والطرائق المبتكرة في مزج الألوان ومعالجتها إضافة إلى موهبته في التشكيل على سطح اللوحة واتقانه لكل أنواع الخط العربي.

وفي العدد أخبار اقتصادية تناولت تداعيات الأزمة على الاقتصاد وانعكاس ارتفاع الأسعار على المواطنين إضافة لأخبار الزراعة والمعلوماتية والطب.


شذى حمود

sana.sy

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق