الشاعرة ليندا ابراهيم تحرز المركز الثاني في مسابقة نازك الملائكة

09 تشرين الأول 2014

.

أحرزت الشاعرة السورية ليندا ابراهيم المركز الثاني في مسابقة جائزة نازك الملائكة للإبداع النسوي بدورتها السابعة لعام 2014 والتي أقامتها وزارة الثقافة العراقية في مجالات الشعر والقصة القصيرة والنقد الروائي.

وجاء فوز الشاعرة ابراهيم بجائزة المركز الثاني للمسابقة بمجال الشعر عبر قصيدتها سيرة العاشقين في حين جاءت في المركز الأول الشاعرة اللبنانية نور حيدر وذهب المركز الثالث للشاعرة المغربية صباح الدبى.

وفي تصريح خاص لمراسلنا قالت الشاعرة ابراهيم: «عقب إعلان نتائج المسابقة أعتبر فوزي بالجائزة حدثاً مهماً يضاف إلى رصيدي في مسيرتي الشعرية والأدبية المميزة بعد مرحلة من التشكل والنضج في تجربتي مع الشعر وبعد مرحلة من الكتابة والتجريب المبكرتين».

وأضافت الشاعرة: «بأني في الوقت الذي أشعر فيه بسعادة بكل معاني الفوز بهذه الجائزة إلا أن الألم يعتصر قلبي لما يتعرض له وطننا الحبيب وعدد من البلدان العربية والعالم من الإرهاب الذي يطال الإنسان والحضارة».

يشار إلى أن الشاعرة ليندا ابراهيم تحمل الإجازة في الهندسة ولديها مجموعتان شعريتان هما «فصول الحب والوحشة» و «لدمشق هذا الياسمين» وشاركت في العديد من المهرجانات والأمسيات والفعاليات الشعرية والثقافية وحصلت على جائزة المجاهد الشيخ صالح العلي الشعرية كما كانت من أبرز الأسماء التي شاركت في مسابقة أمير الشعراء في موسمها الخامس.


محمد الخضر

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق