انطلاق جائزة المزرعة للإبداع الأدبي والفني في نهاية تموز

07/22/2010

تنطلق فعاليات «جائزة المزرعة للإبداع الأدبي والفني» في دورتها الرابعة عشرة، في 31 تموز 2010، وذلك في المركز الثقافي العربي بالسويداء.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ فعاليات الجائزة تتضمن افتتاح معرض للفنون التشكيلية بمشاركة 14 فناناً من فناني المحافظة التشكيليين، ومعرضاً للكتاب المتنوع، ومعرضاً توثيقياً للصور الضوئية، بالتعاون مع «جمعية العاديات».

كما تشمل الفعاليات أمسيتين شعريتين، الأولى: يشارك فيها كلّ من الشعراء ربيعة جلطي من الجزائر، وصالح سلمان وسهام الشعشاع ومحمد الفهد ومصطفى خضر من سورية. والثانية: يشارك فيها كلّ من الشعراء زاهي وهبة من لبنان، وعلاء الدين عبد المولى وليندا إبراهيم وتوفيق أحمد وشكيب أبو سعدة من سورية.

كما تتضمن الفعاليات أمسية قصصية يشارك فيها الكتاب نور الدين الهاشمي وسوزان إبراهيم وزرياف المقداد ونبيل حاتم، إلى جانب عرضين مسرحيين ومحاضرة بعنوان: «عودة الأنتلجنسيا والمثقف في الرواية المغاربية» للروائي الجزائري الدكتور أمين الزاوي، إضافةً الى حفلين فنيين الأول لفرقة مديرية الثقافة للموسيقى والثاني لفرقة مديرية الثقافة للفنون الشعبية، وحفلاً موسيقيا للفنانة الروسية كاترينا كوفريكوفا في العزف على البيانو.

وخصصت لجنة الإشراف على الجائزة ندوة تكريمية للشاعر العربي الفلسطيني يوسف الخطيب، بعد أن تم إطلاق اسمه على دورة هذا العام، فيما يتضمن حفل ختام فعاليات الجائزة قراءة تقارير لجان التحكيم في مجال المجموعة القصصية والرواية والموسيقى والعمل الدرامي والمسرحي والشعر الشعبي ومسابقة السويداء الأدبية وتكريم الفائزين بالمسابقة.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق