وفد من المديرية العامة للآثار والمتاحف يزور مدينة السويداء

23 تموز 2014

.

قام المدير العام للآثار والمتاحف الدكتور مأمون عبد الكريم بتاريخ 7/21/ 2014 يرافقه وفد من المدراء الإداريين في المديرية العامة للآثار والمتاحف السيد نظير عوض معاون المدير العام/ مدير المباني، الاستاذ أيمن سليمان/ مدير الشؤون القانونية، د. أحمد طرقجي/ مدير التنقيب، د كميت عبد الله / مدير المخابر، د محمود السيدـ / معاون مدير المخابر، السيد مؤمن بدران/ رئيس الجاهزية)، في جولة إلى مدينة السويداء للاطلاع على مطالب الأهالي المتضررين من قرار تسجيل مدينة شهبا الأثرية وتعديلاته، والوقوف على قضايا الاستملاك في المنطقة ومشاكلها.

حيث التقى الوفد بأهالي المنطقة المتضررين من جراء وضع إشارة أثري على الكثير من عقاراتهم الخاصة والبالغ عددهم حوالي 300 شخص، كما تم تداول مشكلة المحلات الـ 10 المجاورة للحمامات في شهبا، والتي تم استملاكها لصالح المديرية العامة للآثار والمتاحف بغرض هدمها، مما سيتسبب بضياع مصدر رزق العائلات التي تعتاش من تلك المحلات.

وعلى ذلك الصعيد تم الاجتماع بالسيد محافظ السويداء الدكتور عاطف نداف الذي أكد على ضرورة العمل مع المجتمع المحلي، وإشراكه في القرارات التي يتم اتخاذها من قبل المديرية العامة للآثار والمتاحف. كما أكد على ضرورة الاسراع بحل مشكلة المواطنين في شهبا، وصلخد وتعديل قرارات التسجيل الأثري بالتعاون، والتشاور معهم بما يحقق أفضل نسبة من العدالة والقبول لديهم.


اكتشف سورية

مديرية الآثار

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق