بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وزارة الثقافة تهدي جامعة دمشق 720 كتاباً من إصداراتها

28 نيسان 2013

.

بمناسبة اليوم العالمي للكتاب أهدت الهيئة العامة السورية للكتاب التابعة لوزارة الثقافة جامعة دمشق مجموعة من إصداراتها ما بين عامي 2009 و2012 والبالغة 720 عنوانا بمعدل نسختين من كل عنوان بقيمة تصل إلى 137700 ليرة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سياسة وزارة الثقافة لنشر ثقافة القراءة بين الشباب طلاب الجامعة كأوسع شريحة في المجتمع بمن فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة حيث ضمت قائمة الكتب المهداة أحد عشر عنوانا للمكفوفين وفقا لنظام برايل للقراءة وهذه الكتب ستكون متاحة لجميع طلاب الجامعة للاستفادة منها.

واحتوت قائمة الكتب المهداة أيضا على مجموعة من العناوين الخاصة بالأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية التي تم إصدارها عام 2008 وتتناول الكتب كل المواضيع من قصص وروايات ودراسات وكتب عن المسرح والسينما إلى جانب ترجمات وكتب الأسرة والطفل وأخرى تاريخية تتحدث عن سورية وتراثها العريق.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح في حديث للصحفيين: إن التعاون بين وزارة الثقافة وجامعة دمشق سيستمر ويزدهر في المستقبل كي يساهم في خدمة بناء الإنسان لأن العلم بلا ثقافة جهل مطبق مبينة أن من واجب الوزارة المساهمة في بناء المواطن الخلاق والمبدع المنتمي إلى وطنه بكل جوارحه.

بدوره تقدم رئيس جامعة دمشق الدكتور عامر مارديني بالشكر إلى وزارة الثقافة معتبراً هذه الخطوة مساهمة كبيرة في تكوين مناعة فكرية لجيل الشباب كما أنها تعمل على محاربة ظاهرة الجهل قائلا: إن هذه الإصدارات ستكون بين يدي الطلبة رسل الوطن الذين سيرفعون راية العلم والثقافة في المستقبل.


سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق