فرقة مشوار تجمع سلل غذائية للمتضررين من الأحداث في مسرح الحمراء بدمشق

17 آذار 2013

.

يأبى الموسيقيون السوريون أن يكونوا بمعزل عن أهلهم في هذه الظروف العصيبة، فبعد مبادرة الفرقة السيمفونية الوطنية «من أجل شتاء دافئ» تتالت العروض والمبادرات من أغلب الفرق الموسيقية لتحذو حذوها وتقدم حفلات يذهب ريعها بشكل أو آخر إلى المتضررين من الأحداث، فها هي فرقة مشوار التي تضم كل من عازفي الغيتار همام نابوتي و مجد خورشيد عازف البيانو إياد نحاس وعازف البيركشن فراس تكريتي تطلق مبادرتها هي الأخرى من خلال حفلة أقامتها برعاية مديرية المسارح والموسيقى يوم الخميس 14 آذار 2013 على مسرح الحمراء بدمشق.

حيث كان رسم تذكرة الدخول عبارة عن سلل غذائية من الرز والسكر والبرغل وما شابه استلمتها منظمة الهلال الأحمر السوري مباشرة من الجمهور الذي امتلأت به الصالة لتوزعها على المتضررين من الأحداث التي تعصف بلدنا سورية.


من أجواء حفل فرقة مشوار
بمسرح الحمراء بدمشق

موسيقياً قدمت فرقة مشوار بعض القطع الموسيقية العربية والأجنبية باسلوبها الخاص منها (بكتب اسمك، قطعة لسيد درويش، بعدك على بالي، كيفك أنت، صباح ومسا..).
حضر «اكتشف سورية» الحفل والتقى ببعض الحضور، والبداية كانت مع السيدة مروة البطل وهي أستاذة جامعية، قالت: «تابعت هذه الفرقة بأكثر من حفلة، يعجبني كثيراً الأسلوب الذي تتخذه في العزف والتوزيع والنمط الهادئ، ولكن زادتني هذه الحفلة اعجاباً بهم من خلال هذه المبادرة الإنسانية والوطنية».

أما الموسيقي همام نابوتي يقول لنا: «تتميز فرقتنا بأسلوبها الخاص في صياغة أعمال موسيقية بألوان ورؤى جديدة وضعت لمستها عليها وانتقلت بأجواء مختلفة من العالم. وسبق لنا وشاركنا بعروض نوعية لأعمال كلاسيكية وغيرها من مختلف الأنماط الموسيقية، حفلنا اليوم وضعنا له عنوان (سكبة موسيقى)، وقدمنا موسيقى لأغاني عربية وأجنبية وكأن الموسيقى تحول إلى أغنية جديدة بطريقة جاز وفلامينكو، أتمنى أن نكون قد حققنا ما نربو إليه».


من أجواء حفل فرقة مشوار
بمسرح الحمراء بدمشق

وأنهى حديثه قائلاً: «ولكن الأهم في هذه الحفلة التي أقمناها بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري هو محاولتنا لمساعدة المتضررين من الأحداث بحيث كان رسم الدخول بأي كمية من المواد الغذائية لصالح المتضررين من الأزمة التي تمر بها البلاد، ولابد أن أشكر الحضور الكبير الذي جاء ليساعد أهلنا ويسمع موسيقانا في آن واحد».
ويشار أن فرقة مشوار تأسست عام 2005 وشاركت بالعديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية منها مهرجان دمشق للثقافة والتراث وفعاليات موسيقى على الطريق بالإضافة إلى احتفالية جولة حول العالم (مشوار رحباني) حيث نالت من خلال هذه المشاركات العديد من الجوائز التقديرية.


إدريس مراد - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

من أجواء حضور فرقة مشوار بمسرح الحمراء بدمشق

من أجواء حضور فرقة مشوار بمسرح الحمراء بدمشق

من أجواء حضور فرقة مشوار بمسرح الحمراء بدمشق

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق