اللجنة العليا للإغاثة تناقش الجهود الإغاثية والإنسانية في جميع مراكز الإقامة المؤقتة وصعوبات إيصال المساعدات

01 تشرين الثاني 2012

.

ناقش المشاركون في اجتماع اللجنة العليا للإغاثة اليوم ما تم تنفيذه من خطة العمل المقررة لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية في جميع مراكز الإقامة المؤقتة والصعوبات التي تعترض سبل إيصال الإعانات الغذائية والصحية والأدوية.

وركز المشاركون على واقع عمل لجان الإغاثة الفرعية والصعوبات التي تعترض العمل الإغاثي وتوفير بيانات تفصيلية حول البرامج المنفذة داخل وخارج مراكز الإقامة المؤقتة ونتائج المتابعة فيما يتعلق بتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر المتضررة في منطقة السيدة زينب والحسينية وخربة الورد وإعادة تأهيل مدرسة الحسينية لتصبح قادرة على استقبال المتضررين وما تم توزيعه من سلل غذائية وصحية من قبل الهلال الأحمر العربي السوري وفروعه في المحافظات.

ولفت المشاركون إلى أهمية تأمين اللقاحات الخاصة بالتهاب الكبد وحليب الأطفال بأقصى سرعة لتزويد المراكز بحاجتها وإقامة ورشة عمل حول موضوع الدعم النفسي والاجتماعي وإعداد برنامج محدد للفئات المستهدفة من الأسر المتضررة بإشراك الجمعيات الأهلية وذلك على مستوى المناطق جميعها داخل مراكز الإقامة المؤقتة وخارجها.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور جاسم محمد زكريا رئيس اللجنة أهمية الإسراع بتأمين جميع المستلزمات الخاصة والرصد الدقيق للاحتياجات الحقيقية للأسر المقيمة في مراكز الإقامة المؤقتة للعمل على تأمينها وتلبيتها فورا خاصة قبل قدوم فصل الشتاء لافتا إلى ضرورة موافاة اللجنة العليا للإغاثة بأهم الإجراءات التنفيذية التي تقوم بها لجان الإغاثة الفرعية للاطلاع على المساعدات المقدمة في جميع المناطق.

وشدد الوزير زكريا على ضرورة تنظيم زيارات للأطباء الاختصاصيين العاملين في مديريات الصحة وفروعها في جميع المناطق إلى مراكز الإقامة المؤقتة وتقديم العلاجات اللازمة مؤكدا أهمية التشاركية بين جميع الفعاليات الاقتصادية وغرفتي التجارة والصناعة والنقابات المهنية والاتحادات في الحملة الوطنية للإغاثة والقيام بمسؤوليتها الاجتماعية.

وأشار الوزير زكريا إلى أنه ستتم محاسبة المسؤولين عن أي نقص حاصل في المواد الإغاثية الخاصة بالمراكز وتحميلهم مسؤولية ذلك قانونيا.

من جهته لفت وزير الدولة لشؤون الهلال الأحمر العربي السوري جوزيف سويد عضو اللجنة إلى أهمية تسديد الاحتياجات المطلوبة للمراكز والاستفادة من جميع الإمكانات المتاحة لدى الجهات كافة لتأمين المستلزمات الضرورية للأسر المتضررة وحل جميع المشكلات المتعلقة بتوفير الاعانات الإغاثية والمساعدات وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

حضر الاجتماع ممثلون عن وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل والدولة لشؤون الهلال الأحمر العربي السوري والصحة والتربية والخارجية وعدد من المنظمات والاتحادات الشعبية والجمعيات والمبادرات الأهلية.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق